+A
A-

بالصور: سخرية من شنطة "الخوص" وسعرها أكثر من 400 دينار!

تداول مواطنون على تطبيق "الواتساب" صورة لحقيبة نسائية من ماركة عالمية بسعر 4700 درهم (قرابة 482 دينار بحريني) يسخرون منها، بسبب أنها مصنوعة من "السعف" أو "الخوص" وهي سلة تراثية كان يتم صناعتها في العقود الماضية باسم "الجفير"

لم تتوقف هذه الصورة في البحرين بل تداولها الخليجيون بسخرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من ضمنهم هيثم بن صقر القاسمي وكتب @HaithamAlQasimi على حسابه في تويتر (يحليلهن مال جمعيات المرأة والتنمية الأسرية.. انتاجهن ما ينباع ب 50 درهم وهذا ب 4700 درهم.. بس ما قصروا قالوا شامل الضريبة.. والمبرر الدايم: اسم الماركة..)

غرد السعودي قاسم @Qasem_alzarea (يسمونه أهالي #جازان زنبيل ويباع من 20 الى 30 ريال ولكن عندما يصبح الزنبيل ماركة عالمية يصبح سعرها 4800 ريال.

وتعرض الحقيبة في الموقع الرسمي للشركة بسعر 1110 يورو (أي ما يعادل 471 دينار) بتوصيل وإعادة مجانية بمقاس واحد وبلون واحد هو الأحمر.

 وكتب عن الحقيبة في الوصف أنها حقيبة مخصصة لأولئك الذين لا يريدون التنازل عن الأناقة في أكثر رغبات العطلات حصرية، بتصميمه المصنوع من القش الطبيعي المضفر، مزين بتطريز ملولب وعلى مقابض من جلد الإغوانا المتناقض وصنع في ايطاليا.

فيما هناك حقيبة أخرى مصنوعة أيضا من الخوص بسعر أعلى بقية 3255 يورو (أي ما يعادل 1380 دينار) أيضا بتوصيل وإعادة مجانية، وتأتي بمقاس واحد ولون واحد ومزينة بالورود الصناعية والخيوط وكتب عنها في الوصف حقيبة مثالية لأولئك الذين لا يرغبون في التنازل عن الأناقة في أكثر وجهات العطلات حصرية، مع تصميم لونها الطبيعي في القش المنسوج، وهي مزينة بتطريز ورود مصنوع من القماش وشبكة مطلية: في الأعلى مقابض جلد العجل، مبطن بقماش مطبوع، وصنع في ايطاليا.