+A
A-

البورصات الخليجية تنتعش مع ارتفاع أسعار النفط

انتعشت البورصات الرئيسية في الخليج، اليوم الثلاثاء، مستقية الاتجاه من أسعار النفط في ظل الآمال في مزيد من خفض إمدادات الخام والتي رجحت كفتها على بواعث القلق من زيادة جديدة في إصابات فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم وهو ما قد يكبح الطلب على الوقود.

وارتفع خام برنت تسعة سنتات بما يعادل 0.2% إلى 39.81 دولار للبرميل بحلول الساعة 0659 بتوقيت غرينتش، بعد أن صعد 2.6% في الجلسة السابقة.

وكانت أسعار النفط صعدت أمس الاثنين بعد أن أبدى وزير الطاقة الإماراتي ثقته في أن منتجي أوبك+ الذين لم يتمثلوا بالكامل للتخفيضات المتفق عليها سلفا سيعوضون تأخرهم.

وزاد المؤشر القياسي السعودي 0.7% في المعاملات المبكرة. وارتفعت أسهم مصرف الراجحي 0.8%، في حين تقدم سهم أرامكو السعودية المملوكة للدولة 0.6%.

ويوم الأحد، اشترت أرامكو 2.1 مليار سهم من أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) من البورصة، لتستكمل صفقة لشراء 70 % من عملاق البتروكيماويات، حسب ما أفادته مصادر وبيانات السوق. وصعد سهم سابك 0.7%.

وارتفع مؤشر دبي 1.2%، مع صعود سهم إعمار العقارية القيادي 2.2% وتقدم سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3%.
وفي أبوظبي، ارتفع المؤشر 0.2%، مدعوما بزيادة 0.5% في سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك البلاد.

وباع أبوظبي الأول ما قيمته 1.4 مليار يوان صيني (197.80 مليون دولار) من سندات فورموزا لأجل خمس سنوات عند 3.5%، حسب ما أظهرته وثيقة يوم الاثنين.