+A
A-

"صندوق الاسكان" يقرر مساعدة المستأجرين المتضررين من "كورونا"

وافق المستثمرين في صندوق عهدة الإسكان، وهو صندوق أول صندوق عقاري استثماري مدرج ويديره بنك الاسكان، على تقديم تسهيلات للمتضرين من وباء كورونا من المستأجرين في الأصول العقارية للصندوق في مدينة عيسى والسقية.

وتمت الموافقة خلال الجمعية العمومية للصندوق، على دراسة  الوضع المالي للمستأجرين من الشركات والأفراد  في مشروعي "السقية بلازا" و"دانات المدينة" واللذين تأثروا بجائحة كورونا.، إذ سيعطي مدير الاستثمار مرونة لتطبيق تدبير المساعدة الأكثر ملاءمة لكل مستأجر بناءً على شدة كل حالة على حدة، ضمن الخيار الذي تمت الموفقة عليها وهو الخيار الرابع من بين خمس خيارات، بحسب إفصاح في البورصة نشر اليوم.

وجاء اختيار الخيار الرابع بين خمس خيارات  بعد عملية تصويت من مالكي الوحدات والذين يمثلون ما مجموعه 56,829.571 صوتا من إجمالي الأصوات.

وعقد صندوق عهدة الإسكان، اجتماع الجمعية العامة العادية أمس الأول  باستخدام  برنامج "ZOOM "وقد تحقق النصاب القانوني لالجتماع بحضور ما نسبته 63.80% من مالكي الوحدات.

هذا وقد تمت الموافقة على بنود جدول  الأعمال، ومن بينها هو تعيين كيه بي إم جي فخرو كمدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية التي تنتهي في 31 ديسمبر2020 وذلك بعد الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي ، وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.