+A
A-

الانتهاء من مرحلة وضع الأساسات والركائزالرئيسية لبرج"سبايرال أوركيد السكني" في واتر جاردن سيتي

أعلنت شركة البلاد العقارية للاستثمار، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين والمطور الرئيسي  لمشروع الواتر جاردن سيتي الواقع على الواجهة البحرية بضاحية السيف وشركة أوركيد للتطوير والانشاء المطور لمشروع "سبايرال أوركيد السكني" اليوم، عن الانتهاء من مرحلة وضع الاساسات والركائز الرئيسية في مشروع البرج المميز "سبايرال أوركيد السكني" والذي يمتاز بإطلالة رائعة على البحر ومدينة المنامة، ويضم شققا فاخرة، والذي يتم انشائه على مساحة 3857 متر وبتكلفة تصل الى 25  مليون ديناربحريني.

انطلقت أعمال البناء الرئيسية للبرج المميز" سبايرال أوركيد السكني" الواقع في مشروع واتر جاردن سيتي والمصمم على شكل حلزوني مبتكر ومكون من 41 طابق وذلك في شهر نوفمبر 2019 من خلال وضع الدعامات والاساسات العميقة والسطحية والبالغ عددها 220 ركيزة بعمق 27 متر، وتصل التكلفة الكليه لاعمال الاساسات الى مليون دينار بحريني  ومن المتوقع الانتهاء من أعمال التشييد والبناء بالربع الاخير من 2022 على ان يتم تسليم الوحدات للمستثمرين في نهاية شهر ديسمبر 2022.

ويتميزبرج "سبايرال اوركيد السكني"  بتصميمه الفريد ومواصفاته العالمية ليجمع بين الرفاهية والهدوء وبين الفخامة والاصالة ويتكون البرج الحلزوني من 41 طابق و 364 شقة تتراوح من استوديو وغرفة الى ثلاث غرف نوم تم بيع 50% منها، ويوفر خدمات مميزة كملعب ميني غولف ، ملعب كرة سلة ،ملعب بلياردو، حوض سباحة داخلي، حمام سباحة خارجي، نادي رياضي، ساونا وجاكوزي وغرفة بخار، حمام تركي، صالة العاب للاطفال، مقاهي ومطاعم، صالات سينما.

وتعليقا على هذا الحدث، قال السيد زياد جناحي ، المدير العام لشركة البلاد العقارية للاستثمار: " يسعدنا ان نشهد انطلاق اعمال التشيد والبناء لاحد أهم المشاريع السكنية في واتر جاردن سيتي وهو برج "سبايرال أوركيد السكني" فبالرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها العالم مع جائحة وباء كورونا والاوضاع الاقتصادية الصعبة التي عصفت بالدول، تأتي هذه الانطلاقة لتأكد بان الاستثمار العقاري استثمار طويل المدى لا يتاثر بالظروف الصعبة قصيرة المدى.

ويعتبر انضمام شركة أوركيد الى نخبة من المطورين العقاريين في واترجاردن سيتي، إضافة نوعية تعزز من مكانة المشروع وأهميته، فأوركيد شركة معروفة ورائدة في مجالها وتتمتع بسمعة مرموقة. كما أن الدكتور بشار أحمدي لديه خبرة مميزة وباع طويل في المجال العقاري ومشاريعه تمتاز بمواصفات عالمية وتصاميم فريده من نوعها على مستوى الخليج.

ومن جانبه أعرب الدكتور بشار أحمدي، المدير الاداري لشركة أوركيد للتطويروالانشاء عن سعادته بانطلاق اعمال التشييد قائلا:  " تشكل انطلاقة أعمال البناء والتشييد لبرج" سبايرال أوركيد السكني" الواقع على الواجهة البحرية في مشروع واتر جاردن سيتي، خطوة ايجابية تبعث على التفاؤل بالرغم من الظروف الصعبة الراهنة وتأكد على ثقتنا بأن البحرين لديها إمكانيات كبيرة  في جذب السياح والزوار كما أنها تتمتع بمكانة تجعلها الافضل والاكثر أمنا للاستثمار العقاري طويل الامد". وأضاف: "نحرص دوما على ان نكون الافضل من خلال ابتكار مشاريع مميزة، تضعنا على راس القائمة بين المنافسين فمشروعنا الجديد يمتاز بالخدمات ووسائل الراحة والترفيه بالاضافة الى الموقع المميز والتصميم الفريد وسعر لا منافس له. وبخصوص عملية التشييد والبناء فلقد بلغت المساحة الاجمالية للبناء ,00064 مترمربع واستغرقت عملية صب الخرسانة للاساسات السطحية 22 ساعة عمل متواصلة تم خلالها صب ما يقارب ال 5000 متر مكعب من الخرسانة كما استخدم 1500 طن من الصلب وسيستغرق بناء الهيكل الانشائي للمبنى ما يقارب 12 شهرا. ونحن نسير وفق الجدول الزمني المقرر للمشروع حيث سيتم انشاء طابقين شهريا  لغاية أغسطس 2022 ومن ثم ثلاثة طوابق كل شهر ونحن حاليا في الطابق الاول ونتوقع الانتهاء منه مع نهاية الشهر الحالي. والجدير بالذكر انه سيتم افتتاح بهو المبنى لاستقبال المستثمرين فى شهر سبتمبر 2022.

وافاد المهندس عادل سلمان مدير التطوير بشركة البلاد بأن العمل جاري على توصيل المرافق من مياه وصرف صحي وكهرباء واتصالات للمشروع بالتزامن مع تقدم الأعمال حيث أن البنية التحتية قد تم تجهيزها بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية العالمية وشركات المقاولات المحلية الى حدود أراضي واتر جارن سيتي.