+A
A-

حيل مذهلة لرفع المناعة وحمايتك من الكورونا

تنتقل العدوى بطرق مختلفة، لذا هناك العديد من الإجراءات التي يجب القيام بها في الوقت الحالي لرفع مناعتك لمحاربة فيروس كورونا، وفي الوقت نفسه لتحمي نفسك من الإصابة، إليك أبرز تلك القواعد:

غسل يديك بالصابون
عليك غسل يديك بالصابون والماء قبل تناول الطعام أو إعداده أو تقديمه وبمجرد عودتك إلى المنزل من الخارج عليك غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية هي أفضل طريقة للتخلص من الجراثيم.
يعتبر غسل اليدين بالصابون غير المضاد للبكتيريا والماء فعالًا في القضاء على البكتيريا من اليدين مقارنة بغسل اليدين بالماء فقط، وهو ما يعتبر مفيدًا في منع انتقال أمراض الإسهال أثناء الرياح الموسمية.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين c
استهلك الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفلفل الأخضر والفراولة والطماطم والفلفل الأحمر وغيرها من الخضر الورقية لأنها ستمنعك من الإصابة بالمرض في كثير من الأحيان.

اغسل الخضار بشكل صحيح
اغسل الفواكه والخضروات، خاصة الخضروات فهو يمنع الجسم من الأمراض التي تنتقل عن طريق الطعام

ممارسة الرياضة يومياً
مارس الرياضة كل يوم للبقاء بصحة جيدة. إذا كنت غير قادرة على الخروج في الهواء الطلق فقم بممارسة تمارين داخلية بسيطة مثل تمرين القرفصاء، والضغط، والتدريبات، والاندفاع، والألواح الخشبية، وما إلى ذلك. فالتمرين لن يعزز المناعة فحسب، بل سيحسن الدورة الدموية أيضًا، ويحسن الصحة العقلية ويساعد في الوزن.

إضافة مطهر لمياه الحمام
استحم في الماء الساخن بإضافة مطهر إلى ماء الاستحمام الخاص بك. سيساعد ذلك على التخلص من الجراثيم التي قد تكون التقطتها بعد البلل.

احذر الغرفة المكيفة
جفف نفسك تمامًا قبل دخولك غرفة التكييف لمنع نفسك من الإصابة بالبرد والسعال والحمى.

الحصول على الكثير من النوم
قلة النوم يمكن أن تضعف مناعتك وتسبب الإرهاق وهذا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض مختلفة. احصلي على قسط كافٍ من النوم ليلًا حتى تستيقظي وأنت تشعر بالنشاط. حاول الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم يوميًا.

لا تلمس وجهك بأيد متسخة
تحمل يديك آلاف الجراثيم على مدار اليوم. سيسمح لمس وجهك باليدين المتسختين للجراثيم بدخول الجسم.