+A
A-

لكزس تقدم موديلها الصغير 2021 IS

كشفت لكزس عن 2021 IS بتحديثات منتصف العمر، وعلى الرغم من أن هذا الموديل ليس جديداً بالكامل، إلا أنه حصل على ترقيات عديدة جعلته أفضل بكثير من السابق.

تصميم محدث وأبعاد أكبر لـ لكزس 2021 IS أولاً في المقدمة، حصلت لكزس 2021 IS على شبك أمامي جديد بتصميم ثلاثي الأبعاد، ومصابيح أمامية جديدة مدمج بها مصابيح نهارية ليد، بالإضافة إلى عتبات جانبية معاد تصميمها، وجنوط من الألومنيوم مقاس 18 بوصة، وأبواب معاد تصميمها.

وبالرجوع إلى الخلف، حصلت السيارة على مصدات خلفية أكثر أناقة، ومصابيح خلفية معاد تصميمها تتصل ببعضها بشريط ضوئي رفيع.

أما فيما يتعلق بالأبعاد، فقد أصبحت السيارة الجديدة أكبر بقليل من سابقتها، حيث أصبحت أطول بـ 30 مم وأعرض بـ 30 مم وأكثر ارتفاعاً بمقدار 5 مم، في حين أن البُعد الوحيد الذي لم يتغير هو طول قاعدة العجلات والذي يبلغ 2800 مم.

مقصورة بتحديثات بسيطة حصلت عليها لكزس 2021 IS بالدخول إلى المقصورة، سنلاحظ حصولها على تحديثات بسيطة، حيث حصلت على لوحة قيادة معدلة بشكل بسيط مع فتحات تهوية دائرية جديدة، كما تمت إزالة الزخارف الموجودة على صندوق القفازات، بينما تحركت شاشة النظام الترفيهي اللمسية مقاس 8 بوصة أقرب إلى السائق بمقدار 76 مم.

وبشكل اختياري، يمكنكم الحصول على شاشة نظام ترفيهي مقاس 10.3 بوصة يدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كاربلاي وأمازون اليكسا، وتحتوي الشاشة الأكبر على نظام ملاحة متطور، ويمكن اقرانها بنظام صوتي مارك ليفنسون بـ 17 مكبر صوت.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد حصلت المقصورة على مزايا إضافية مثل المقاعد الأمامية الكهربائية بتنجيد NuLuxe، كما سيجد المشترون أيضاً نظام تحكم في المناخ آلي ثنائي المنطقة ونظام SmartAccess مع زر تشغيل.

لكزس IS F سبورت 2021 بتصميم داخلي وخارجي رياضي بعد انقطاعها لمدة، ها هو طراز IS F سبورت يعود إلى تشكيلة السيارة بتصميم داخلي وخارجي فريد، بفضل المصدات الرياضية والشبك الرياضي ومشتت الهواء الخلفي، ونظام العادم الرياضي وجنوط معدنية مقاس 19 بوصة.

ولأداء أقوى، يمكنكم الحصول على حزمة ترقية تتضمن نظام تعليق متكيف، وجنوط BBS مقاس 19 بوصة بطلاء أسود غير لامع أخف وزناً بحوالي 1.8 كجم من العجلات القياسية، بالإضافة إلى أغطية مرآة وجناح خلفي من ألياف الكربون.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية، فسيجد السائق مقاعد أمامية مدفأة ومهواة، وعجلة قيادة مدفأة، ومقبض جلدي مثقب، بالإضافة إلى دواسات جديدة وألواح أبواب خاصة مع خطوط متقاطعة منقوشة.

خيارات محرك قوية تتوفر بها لكزس 2021 IS  أما فيما يتعلق بالقوة، فيستمد طرازIS 300 قوته من محرك رباعي الأسطوانات توربو سعة 2 لتر بقوة 241 حصان و349 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات يتميز بنظام ذكاء اصطناعي متطور من G-force يراقب قيادتك لتحديد أفضل اختيار للنقلات، كما تتوفر بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 260 حصان وعزم دوران 320 نيوتن.متر يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع كلي متحيز للمحور الخلفي.

أما بالنسبة لطراز IS 350 فيستمد قوته من محرك V6 سعة 3.5 لترًا بقوة 311 حصانًا وعزم دوران يبلغ 379 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ونظام دفع خلفي لتتمكن من التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 5.6 ثانية، كما يمكن أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ونظام دفع كلي لتتسارع السيارة من 0 إلى 96 كم/س في 5.7 ثانية.

هيكل جديد قوي لـ لكزس 2021 IS مُطور من قبل مركز تويوتا التقني حصلت لكزس 2021 IS على هيكل جديد تم تطويره في مركز تويوتا التقني في شيموياما، وهي أول سيارة تحصل على هيكل "Lexus Driving Signature" الجديد، وبفضل الاختبارات المكثفة، ركز المهندسون على تعزيز صلابة الجسم، وقالت لكزس أن التغييرات تساعد على تقليل الضوضاء والاهتزاز، كما تحسن من راحة القيادة والأداء.

والجدير بالذكر أن السيارة حصلت أيضاً على نظام تعليق مُعدل يحتوي على أذرع ألمنيوم أخف بنسبة 18% من السابق، كما تم تحسين الكبح وتقليل وزن الكثير من القطع الميكانية بالسيارة، كما تشمل المزايا الأخرى ممتص صدمات جديد بسرعة استجابة أكبر تساعد في إدارة الوزن بشكل أكثر فعالية لتعزيز راحة الركوب.