+A
A-

أمازون ويب سيرفيسز AWS تطلق منصتي AWS Marketplace وAWS Data Exchange في البحرين

 أعلنت أمازون ويب سيرفيسز AWS، أنه اعتبارًا من اليوم سيتمكن موردي البرامج المستقلين (ISVs) و موردي البيانات والشركاء الاستشاريين الذين يتخذون من مملكة البحرين مقرًا لهم البدء في إجراء تعاملات على منصتي AWS Marketplace وAWS Data Exchange. وبذلك، ستتمكن الشركات الموجودة في مملكة البحرين اليوم من الوصول وتسويق منتجاتهم إلى الملايين من عملاء أمازون ويب سيرفيسز AWS حول العالم. ومع هذا التوسع أيضًا سيتمكن عملاء أمازون ويب سيرفيسز AWS حول العالم من إجراء عمليات شراء مباشرة من موردي البرمجيات والبيانات الموجودين في مملكة البحرين عبر كل من AWS Marketplace وAWS Data Exchange، مع إمكانية الاختيار من بين من 7000 منتج من البرمجيات وخدمات البيانات التي يوفرها أكثر من 1500 من موردي البرامج. كما سيتمكن العملاء من شراء برمجيات من خلال الشركاء الاستشاريين المحليين عبر خاصية Consulting Partner Private Offers (CPPO)  الموجودة في منصة  AWS Marketplace التي تمنح الشركاء الاستشاريين المحليين من الحصول على امتيازات سعر الجملة لبرمجياتهم، بما يتيح لهم المزيد من القدرة على خفض تكاليف تقنياتهم من خلال استخدام أمازون ويب سيرفيسز AWS.  

وتوفر AWS Marketplace قناة تسويقية جديدة لموردي البرامج المستقلين (ISVs) والشركاء الاستشاريين لبيع منتجاتهم إلى عملاء أمازون ويب سيرفيسز AWS حول العالم الذين سيتمكنون في خلال دقائق وبسهولة من إجراء عمليات البحث والشراء وتطبيق وإدارة حلول البرمجيات بما فيها البرمجيات الخدمية، حيث تقوم منصةAWS Data Exchange  بتبسيط عملية البحث والاشتراك واستخدام منتجات بيانات الطرف الثالث في النطاق السحابي، حيث تقدم لهم أكثر من 1500 منتج للبيانات من أكثر من 100 مورد معتمد لمنتجات البيانات.

وقالت مارتا ويتيكر مدير عام  AWS Marketplace في منطقة أوروبا والشرق والأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادي واليابان: "على مدار العامين الماضيين، ساعدت منصة AWS Marketplace على إحداث تحول في عمليات الشراء التي تقوم بها الحكومة في مملكة البحرين من خلال هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية التي خفضت زمن الحصول على البرمجيات لدى الحكومة وتثبيتها من ستة أشهر إلى مجرد نقرة على الزر، وذلك ضمن جهودها نحو تبني الحوسبة السحابية والمبادرات الرقمية الأخرى. ويسعدنا الإستمرار بدعم هذه الجهود من خلال إطلاق عمليات الشراء المحلية عبر AWS Marketplace وAWS Data Exchange، وجعل الأمر أكثر سهولة للعملاء المحلين الراغبين في شراء حلول برمجيات الطرف الثالث وفي ذات الوقت تمكين الشركاء الذين يتخدون من المملكة مقرًا لهم من توسيع نطاق خدماتهم وتقديم برمجياتهم لعملاء AWS في جميع أنحاء العالم."

وقال عبدالرحمن منير، مدير عام  القطاع التجاري في بتلكو: "نحن سعداء للغاية بتوسيع شراكتنا المثمرة مع أمازون ويب سيرفيسز، التي تأتي تماشيًا مع كوننا الشركة الرائدة في مجال الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين. ولقد شهدنا مزايا AWS Marketplace التي ساهمت في تأسيس شراكات جديدة مع مزودي التقنيات بغرض الاستجابة لمتطلبات زبائننا الاستراتيجيين بسرعة وسهولة مثل هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. ونحن نرحب  بإطلاق AWS Marketplace في مملكة البحرين وذلك لتسريع وتيرة التحول للحوسبة السحابية في البحرين."

وقال إس إم حسيني، الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للكمبيوتر الشرق الأوسط:"مكنتنا منصة AWS Marketplace على تطوير شراكات جديدة وإمكانية الحصول على أحدث الحلول التقنية التي يوفرها موردو البرامج المستقلين من أجل تقديم خدمات أفضل لعملائنا لتسريع ابتكاراتهم على أمازون ويب سيرفيسزAWS. ونؤمن أن خاصية Consulting Partner Private Offers (CPPO) ستكون أداة مثالية لتعزيز قيمة خدماتنا من خلال دعم الاستهلاك المرن ونماذج التعاقد ونشر الحلول بطريقة آمنة وسهلة. ويعد اطلاق AWS Marketplace اليوم فرصة مهمة لتوسيع نطاق أعمالنا وقدرتنا على الوصول إلى عملاء جدد حول العالم."

وقال شيريان أبراهام، مدير عام شركة كمبيوتر وورلد: "توفر لنا AWS Marketplace القدرة على تقديم حلول برمجيات لعملائنا في مجالات الأمن والشبكات وتطوير البرمجيات التعاونية، وغيرها. ومن خلال التعامل على AWS Marketplace محليًا سنتمكن من خدمة عملائنا بشكل أفضل والحصول على تقنيات عالمية المستوى لمساعدتهم على الابتكار بطريقة أسرع على أمازون ويب سيرفيسزAWS."