العدد 4267
السبت 20 يونيو 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
بين شائعات الرحيل والأعذار التي لا تنتهي!
السبت 20 يونيو 2020

رغبة البلوز في الدون

أثار موقع “Team Talk” (غير الموثوق) جدلًا كبيرًا في الأوساط الإنجليزية على وجه التحديد عندما وضع خبرًا مفاده عزم رئيس نادي تشيلسي رومان ابراموفيتش بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بصفقة قد تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو.

البعض اعتبر أن الصفقة من الممكن أن تتم لأسباب عدة أبرزها أن نادي يوفنتوس الإيطالي أصبح بحاجة للسيولة المالية لتعويض الخسائر الكبيرة التي تكبدها جراء جائحة كورونا.. ثم إن هناك نية واضحة من ابراموفيتش لإعادة ترميم البلوز بعد سنوات من التراجع.

بيْد أن بلغة العقل والمنطق لا يبدو أن انتقال رونالدو إلى تشيلسي واردًا؛ استنادًا على بعض الحقائق الواقعية وأبرزها أن رونالدو بنفسه عندما قام بالتوقيع مع يوفنتوس لمدة 4 سنوات كان قد صرح بعدها أن تورينو ستكون محطته الأخيرة في أوروبا.. ثم أن ولاءه الكبير لمانشستر يونايتد سيمعنه من ارتداء قميص أي فريق إنجليزي آخر.. ناهيك عن فسيولوجية بدنه التي لم تعد تسعفه للعب في البريميرليغ العالي النسق!

أعذار كونتي المتواصلة

مرة أخرى عاد المدرب الإيطالي انطونيو كونتي لعادته القديمة المتمثلة في توبيخ إدارات الأندية التي يدربها وصنع الأعذار الواهية لنفسه..

فقد ظهر بتصريح لاذع بعد خسارة الإنتر أمام نابولي وتوديعه لبطولة الكأس عبر فيه عن غضبه من إدارة الإنتر لعدم تعاقدها مع لاعبين بأصحاب جودة عالية..

وتشابه هذا التصريح مع ما صرح به مسبقًا عندما كان مدربًا ليوفنتوس وتشيلسي، ما استوجب إقالته من الناديين بنفس الطريقة لعدم تحمل هجومه المتواصل!

من الواضح أن كونتي دائمًا ما يضع الأعذار لنفسه ولا يمتلك الجرأة الكافية لتحميل نفسه مسؤولية خسارة مباراة ما أو بطولة ما أسوةً بالمدربين الكبار..

لكن عليه أن يعلم أنه قد يكون مقبولًا تعذره بضعف جودة الفريق عند الذهاب لدوري الأبطال ومقارعة الكبار هناك.. لكنه سيكون ساذجًا لو تعذر بذلك أمام فرق الدوري الإيطالي باستثناء يوفنتوس؛ لأنه الفريق الوحيد الذي يتفوق عليه في القوة والجودة!

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .