+A
A-

تزايد مطّرد لعدد المعاملات والمدفوعات عبر تطبيق "بنفت بي"

أعلنت شركة بنفت، الرائدة في مملكة البحرين واللاعب الرئيسي في مجال المعاملات المالية الإلكترونية على مستوى المنطقة، عن تحقيق تزايدًا مطّردًا لعدد المعاملات المالية والمدفوعات عبر تطبيق "بنفت بي – BenefitPay" الشهير للهواتف الذكية، الذي يشهد اقبالًا متناميًا غير مسبوق من المستخدمين منذ بداية العام الجاري.

يمتاز تطبيق "بنفت بي" بمستوى معزز من الأمان وسهولة الاستخدام، وهو يتيح للجمهور الاستفادة من خدمات فوري و فوري+ و فواتير بالإضافة الي    الدفع من خلال بطاقات الصراف الالي و البطاقات الائتمانية، التي تمنحهم إمكانية دفع قيمة مشترياتهم بشكل إلكتروني لدى أكثر من 3,000 متجر في أنحاء المملكة. وخلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2020، حققت المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة "فوري+" ما يقرب من 9.9 مليون معاملة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 525 مليون دينار بحريني. ومن جانب آخر، شهدت خدمة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) في الفترة ذاتها تحقيق 206 ألف معاملة بقيمة تبلغ 4.1 مليون دينار، فيما وصل عدد المعاملات في خدمة "فواتير" إلى 428 ألف معاملة بقيمة 12.1 مليون دينار بحريني.

وبلغ مجموع المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة "فوري+" خلال شهر مايو الماضي وحده ما يفوق 158 مليون دينار بحريني، بالمقارنة مع إجمالي قيمة معاملات شهر أبريل 2020 التي وصلت حتى 120 مليون دينار. وشهدت وسيلة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR) اقبالًا منقطع النظير في شهر مايو أيضًا، حيث بلغ إجماليه 1.7 مليون دينار، في حين حققت الخدمة حوالي 939 الف دينار خلال شهر أبريل. ووصل مجموع معاملات خدمة "فواتير" إلى 5 مليون دينار بحريني خلال في مايو هذا العام، بزيادة استثنائية عن إجمالي قيمة معاملات شهر أبريل التي بلغت 3.4 مليون.

وبهذه المناسبة، قال السيد أحمد المهري ، مدير أول في  شركة بنفت: "يسرنا جدًا في شركة بنفت أن نشهد تحقيق تزايدًا متناميًا لعدد المعاملات المالية والمدفوعات بتطبيق "بنفت بي"، حيث تستعرض تميز التطبيق كوسيلة دفع متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات المستخدمين من مختلف الفئات، بما في ذلك الأفراد والمتاجر والشركات. ويعكس هذا الإنجاز نجاح مساعينا لتقديم أفضل الحلول المالية الإلكترونية المبتكرة للجمهور في المملكة. وفي هذا السياق، نؤكد مجددًا على التزامنا ببذل المزيد من الجهود لمنح العملاء الكرام خدمات وميزات عملية جديدة في التطبيق، بما يعزز سهولة وسرعة انجاز المعاملات المالية لهم."

ويشكل تطبيق "بنفت بي" وسيلة الدفع المفضلة لدى شريحة واسعة من المستخدمين، وذلك نظرًا لبساطة وسرعة وأمان المدفوعات الإلكترونية بالمقارنة مع غيرها من الوسائل التقليدية. وتسعى شركة بنفت عبر التطبيق لتحفيز خفض التعامل بالنقد الورقي، تماشيًا مع جهود مملكة البحرين للتحول الرقمي، جنبًا لجنب مع تشجيع الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار جائحة كورونا.

ومنذ تدشينه للجمهور في المملكة، استطاع تطبيق "بنفت بي" حصد استحسان واعجاب المستخدمين، الذي يبلغ عددهم أكثر من 450 ألف مستخدم مُسجَّل حتى الآن، وذلك بفضل التشكيلة المتنوعة من الخدمات والمزايا المتوفرة بالتطبيق، والتي جعلت منه الخيار المفضل للدفع وتحويل الأموال لدى الكثيرين.