+A
A-

«أكاديمية MBC» تفتح أبوابها للمواهب السعودية في قطاع الإعلام

اعلنت مجموعة «MBC» الإعلامية فتح أبوابها لاستقبال الشباب السعوديين من الجنسين عبر أكاديمية خاصة تم تأسيسها حديثًا لاستقطاب الكفاءات الراغبة في العمل بمجالات التلفزيون، الأفلام، الراديو، المسرح، الإنتاج، التصوير، الموسيقى، الإضاءة، التحرير، المحتوى، والكوميديا.

وقوبلت هذه الخطوة بإشادة وزارية ممثلة بالأمير بدر بن عبدالله آل فرحان وزير الثقافة ورئيس مجلس إدارة مشروع المدينة الإعلامية السعودية؛ حيث تفاعل مع الخبر عبر حسابه الشخصي بتويتر مغرّدًا: «خطوة في الطريق الصحيح».

من جانبها، قالت جنى يماني، الرئيس التنفيذي للأكاديمية: «يتمحور عمل الأكاديمية حول إطلاق عملية إعلامية متكاملة تُتيح لأصحاب المهارات والكفاءات من السعوديين والسعوديات، في القطاعيْن الإنتاجي والإعلامي، التحوّل بسرعة إلى محترفين، ما يؤهّلهم للتفرّغ إلى متطلبات العملية الإنتاجية، وفق أرقى المعايير وأفضل الممارسات العالمية».

وأضافت يماني: «أما القيمة المضافة فتأتي أولًا عبر الاستفادة من خبرة MBC التراكمية والممتدة عبر أكثر من ثلاثة عقود في ميادين العمل الإعلامي والإنتاجي، وثانيًا عبر إتاحة فرص التدريب المهني داخل «مجموعة MBC» وMBC Studios وغيرها من الأقسام والكيانات الرديفة، التي تتمتع بمزايا تفاضلية وبنى تحتية وفوقية ترقى إلى أعلى المعايير العالمية في القطاع. وثالثًا، عبر تقديم الأكاديمية للمتدربين السعوديين فرصًا تعليمية وتدريبية ومهنية متنوعة، يليها لاحقًا فرص عمل واعدة، في المجموعة إضافة إلى شركائها الاستراتيجيين.

المرحلة الأولى، تشمل استقطاب وضمّ متدربين سعوديين، ابتداءً من شهر أكتوبر 2020، وبالتالي توزيعهم بحسب ميولهم واختصاصاتهم داخل أقسام الإنتاج المختلفة في MBC.

المرحلة الثانية، تتضمن توفير دورات مرئية تدريبية بحسب طبيعة ونوعية الاختصاصات، في قطاعات حيوية تشمل كل من صناعة الأفلام والدراما «بكافة مفاصلها»، وكتابة السيناريو، وغيرها من ركائز العملية الإنتاجية سواءً على الصعيد الفني والتقني أو على صعيد المحتوى.

المرحلة الثالثة والأخيرة، تشمل إدارة المواهب السعودية المتخرّجة من قِبل الأكاديمية، ومتابعتها، وتسخير طاقاتها وعلومها المكتسبة في ما يلائم اختصاصاتها ضمن مجالات العمل وقطاعاته المتنوعة.

فور انتهاء مرحلة تدريب السعوديين الملتحقين بالأكاديمية وصقل مواهبهم وحيازتهم على العلوم والمعارف اللازمة، سيجد أبرز الخريجين الجدد بانتظارهم فرص عمل تتيح لهم ترجمة ما تعلّموه في الأكاديمية على أرض الواقع. وبذلك يُشكّلون الرافد الرئيسي من المواهب السعودية المبدِعة لعددٍ من المشاريع الضخمة والواعدة التي تعتزم كل من «MBC Studios» و«مجموعة MBC» إنتاجها، وعرضها لاحقًا عبر كل من «شاهد» للفيديو حسب الطلب VOD، و«شاهد VIP» للفيديو حسب الطلب بنظام الاشتراك SVOD، وكذلك عبر شاشات المجموعة وقنواتها. كل ذلك سيرتكز بشكل رئيسي على معايير الإبداع والابتكار، إضافة إلى العلم والكفاءة والجدارة والمقدرة على التنفيذ. تشمل تلك المشاريع المرتقبة أفلامًا ومسلسلات وبرامج محلية بمواصفات عالمية، قادرة على السفر إلى ما وراء الحدود المحلية، وصولًا إلى الإقليمية والعالمية، بحيث تمتلك من المواصفات الفنية والتقنية إلى جانب فرادة المحتوى، ما يتيح لها رواية قصص المنطقة للعالم.