+A
A-

مواطنة معسرة: طرقت كل الأبواب ولا تزال مغلقة في وجهي

تواجه المواطنة "ز.س.ي" وأبنائها الأربعة ظروفًا صعبةً للغاية، فهي مطلقة وليس لديها مورد رزق سوى من بعض المساعدات الاجتماعية اليسيرة وراتب أحد أبنائها الذي توظف مؤخرًا في وظيفة بأجر زهيد، فهي تعيش مع أبنائها الأربعة: بنت تبلغ من العمر 25 عامًا عاطلة عن العمل، وإبن يبلغ من العمر 23 عامًا وهو عاطل عن العمل أيضًا، وإبن من السادسة عشر من العمر، وهي تناشد المسئولين للنظر في وضعها ومساعدتها ومساعدة أبنائها.

ولأن متطلبات الحياة المعيشية كثيرة، فهي لا تستطيع تلبية احتياجات الأسرة، فهي مطلقة فيما والد أبنائها يقضي عقوبة في السجن، تقول المواطنة :"طرقت كل الأبواب وكلها مغلقة.. ولا أنكر فضل عضو مجلس بلدي الجنوبية السيدة إيمان القلاف التي وقفت معي ولا تزال وساعدتني كثيرًا وهي تساندني وتساند أبنائي في كل أمر تستطيع تقديم المساعدة فيه، بل وتتابع معي في هذه الجهة وتلك، حتى المؤسسات الخيرية والاجتماعية طرقنا أبوابها ولم أحصل على دعم يمكنني من أن أواجه هذه الظروف الصعبة".

وتتمنى المواطنة "ز" من المجلس الأعلى للمرأة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بحث حالتها والنظر في أوضاعها المعيشية وهي كلها أمل في أن يصل صوتها إلى المسئولين.

(الإسم والعنوان لدى المحرر)