+A
A-

"البارالمبية البحرينية" تشارك في دورة إفتراضية بعنوان "الإدارة الرياضية والتنظيم في الحركة البارالمبية"

شارك موظفو اللجنة البارالمبية البحرينية وعدد من المدربين والإداريين والمتطوعين التابعين للاتحادات المنضوية تحت اللجنة في دورة تدريبية افتراضية بعنوان "الإدارة الرياضية والتنظيم في الحركة البارالمبية" نظمها الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا وامتدت لثلاثة أيام عبر المنصة الإلكترونية زووم.

وقد اكد الامين العام اللجنة البارالمبية البحرينية السيد علي الماجد على أهمية  هذه الدورة التي تعد إحدى الدورات التدريبية ضمن المنصة الالكترونية للاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا والتي تسعى إلى تطوير وتهيئة جميع اللاعبين والإداريين والفنين والارتقاء بهم في العمل البارالمبي في المنطقة حتى يكونوا على اهبة الاستعداد لاستضافة مملكة البحرين دورة العاب غرب آسيا الثالثة في فبراير 2022.

واشتملت محاور الدورة التي حاضر فيها كلٌ من الدكتور منصور بن سلطان الطوقي‪ نائب رئيس اتحاد غرب آسيا - رئيس اللجنة البارالمبية العمانية، والدكتور مصباح إبراهيم جعفر، أمين عام الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا، على نشأة الحركة الرياضية الأولمبية قديماً وحديثاً والحركة البارالمبية الدولية، والهيكل التنظيمي الدولي ودور اللجان البارالمبية والاتحادات والأندية المعنية برياضة  ذوي العزيمة.

كما تطرقت الدورة إلى مفهوم النشاط البدني والرياضي وفلسفة ومفاهيم الرياضية البارالمبية مثل القيم والاهداف والاستراتيجيات ومبادئ حوكمة المؤسسات الرياضية بالإضافة إلى ادارة العمليات ووظائف الرياضة البارالمبية وسمات القيادة والتغيير في المؤسسات الرياضية.

واستفاد الموظفون من الدورة بحيث ساعدتهم على تطوير قدراتهم في الادارة، و التي من شأنها أن تسهم في تطوير رياضة ذوي العزيمة بالمملكة ، كما حصل المشاركون على شهادة معتمدة من اتحاد غرب آسيا.

الجدير بالذكر، ان الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا  هو اتحاد رياضي إقليمي يعمل تحت مظلة اللجنة البارالمبية الآسيوية كجزء من الحركة البارالمبية الدولية , ويشرف على إحدى مناطقها الواقعة جغرافياً في غرب القارة الآسيوية , ويعمل الاتحاد على توحيد جهود اللجان البارالمبية الوطنية في المنطقة بهدف الارتقاء بالرياضة البارالمبية وتحقيق التميّز والتقدم الفني والتنظيمي على كافة المستويات الرياضية.