+A
A-

%83 من الأثرياء تأثروا بكورونا!

كشفت دراسة أجرتها مجموعة UBS المالية أن 83% من الأثرياء بالولايات المتحدة يعتقدون أن حياتهم تغيرت للأبد بعد جائحة «كوفيد - 19».

وأشارت الدراسة إلى أن تداعيات جائحة كورونا لم تستثن أي طبقة ولم تنحصر فقط على الطبقة العاملة أو المتوسطة من الموظفين بل شملت طبقة الأثرياء حول العالم.

وأظهرت الدراسة أن أكثر من نصف الأثرياء الذين تم استطلاع رأيهم لديهم تخوف من عدم امتلاك الأموال الكافية في حال حدوث جائحة أخرى. ليس ذلك فحسب فقد أعربت نفس النسبة من الأثرياء عن خوفهم من عدم تمكنهم من ترك أموال كافية لورثتهم .

وبحسب الدراسة فإن 70% من الأثرياء تأثروا ماليًا بجائحة كورونا، و36% منهم كان التأثير عليهم كبيرًا. وتبين أيضًا أن 70% من صغار المستثمرين من جيل الألفية تأثروا بالجائحة، ما دفع بعضهم للتفكير في العمل لفترة أطول لتعويض هالخسائر التي تكبدوها .

كما توقعت الدراسة أن ينتقل الاثرياء في أوروبا للعيش في أماكن بعيدة عن المدن مقارنة بـ 30% في الولايات المتحدة. كما أن هناك توجه لدى 70% من الأثرياء بالتراجع عن السفر عالميًا، فيما يعتزم 50% منهم الانتقال إلى أماكن بالقرب من عائلاتهم بحسب موقع الرجل الالكتروني.

يأتي ذلك في ظل تأثر العمال والطبقة المتوسطة بالجائحة بشل كبير، حيث دفعت هذه الفئة الثمن الأكبر بسبب فقدانهم ملايين الوظائف نتيجة لأزمة كورونا.