العدد 4298
الثلاثاء 21 يوليو 2020
banner
وسائل الخراب الاجتماعي
الثلاثاء 21 يوليو 2020

أعجبني وأراحني جدا عنوان ومضمون مقال الشاعر الكبير فاروق جويدة في جريدة الأهرام المصرية، فنحن بحاجة لمثل هذه الأصوات المحترمة التي تدرك خطورة ما يقوم به بعض الصبية والمأجورين على وسائل التواصل الاجتماعي للإساءة إلى العلاقات بين البلدين الشقيقين.

لقد تابعنا خلال الفترة الماضية العديد من الفيديوهات والمنشورات الشاذة التي مثلت صدمة لنا من قبل أشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي التي نسيء استخدامها بكل أسف.

لا يمكنني كمواطنة عربية أقدر كل الدول والشعوب الشقيقة أن أتخيل أن ما تقوم به هذه القلة من إساءات هو صدفة، أو أنه يحدث دون ترتيب من أطراف بعينها تريد ضرب العلاقات التاريخية التي تجمع بين الشعوب العربية وبعضها البعض، فمصر والكويت - بما فيهما من مثقفين رفيعي المستوى - لا تقبلان مثل هذه الممارسات التي لا تمثل أيا من الشعبين على الإطلاق.

وفي نفس الوقت لن يسكت المثقفون والإعلاميون الشرفاء عن هذه القلة التي يجوز أن نصفها بأنها الزبد الذي يذهب جفاء.

عندما كتب الأستاذ فاروق جويدة مقاله تحت هذا العنوان شعرت بالتفاؤل، لأن المثقفين من أمثال هذا الشاعر الكبير أدركوا حجم الإساءة واستوعبوا درجة الخبث التي تكمن خلف هذه الممارسات غير المسؤولة والتي ينخرط فيها شباب جاهل يتم التغرير به واستخدامه، وها أنا ذا قد أدليت دلوي في هذه المسألة، وأدعو كل مثقف وكل إعلامي شريف إلى التعبير عن رفضه لهذه القلة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .