+A
A-

النصف يشارك بأعمال الدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف في اجتماع الدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية (IOC) الذي عقد يوم الجمعة 17 يوليو 2020 عبر تقنية البث المباشر في (اليوتيوب) برئاسة د. توماس باخ وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورؤساء الاتحادات الدولية وممثلي اللجان الأولمبية الوطنية.

وبدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية للسيد توماس باخ تطرق خلاله لأهمية الرياضة في ظل جائحة كورونا (كوفيد -19) مشيدا بالمشاركة اللافتة في الأنشطة والبرامج الأولمبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير الحركة الأولمبية واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وخلال الاجتماع فازت صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعودمرشحة اللجنة الأولمبية العربية السعودية بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، كما فاز كلا من البريطاني "سيباستيان كو" رئيس الاتحاد الدولي لالعاب القوى، والكوبية "ماريا دي لا كاريداد"، والكرواتية "كوليندا كيتاروفيتش"، والمنغولية "باتوشيغ باتبولد".

هذا وقد أعرب الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية سعادة السيد محمد حسن النصف عن سعادته البالغة بالمشاركة في اجتماعالدورة الـ 136 للجنة الأولمبية الدولية، معربا عن خالص التهاني والتبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود بفوزها بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية، مشيرا إلى أن الفوز بالمنصب الدولي الرفيع يمثل مكسبا كبيرا للرياضة العربية والقارية، منوها بما تتمتع به صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود من كفاءة عالية وخبرة متميزة في المجال الرياضي من شأنها أن تسهم في تعزيز العمل باللجنة الأولمبية الدولية.