العدد 4303
الأحد 26 يوليو 2020
تأخر صرف مخصصات الأندية!
الأحد 26 يوليو 2020

فرضت جائحة كورونا تحديات مالية كبرى على الأندية والاتحادات الوطنية، وقد سمعنا العديد من التصريحات التي تتحدث عن هذا الشأن، ليس على المستوى المحلي فحسب بل وحتى على المستوى العالمي أيضا.

ولا أخفي عليكم، أن عدداً من المسؤولين في الأندية، تحدثوا معي عن مسألة تأخر صرف الدفعة الثانية من المخصصات المالية التي يفترض أن تكون في حسابات أنديتهم في شهر مايو الماضي، وهم يتمنون أن لا تتأخر وزارة شؤون الشباب والرياضة أكثر عن تسديد المخصصات مع اقتراب عيد الأضحى المبارك وعودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي.

وفي الحقيقة لا أعلم ما الظروف التي تسببت في تأخر صرف مخصصات الأندية، لكنني أنقل هذا التساؤل إلى الوزارة المعنية، لعلها تتفاعل مع ما يطرحه الإعلام من هموم، أو أن يصل حديثي هذا إلى قائد نهضة الرياضة البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي كانت له مواقف مساندة وداعمة للأندية حفرت في ذاكرتنا جميعا، من أبرزها تسديد الديون والمستحقات المتأخرة للاعبين وهو الملف الشائك الذي لم نتخيل يوما أن يلقى كل هذه الرعاية والاهتمام من سموه.

إن خطوات سمو الشيخ ناصر بن حمد في هذا الاتجاه تركت انطباع إيجابي لدى الأسرة الرياضية، وساهمت في تحفيز الأندية واللاعبين على بدل المزيد من الجهود لتنمية قدراتهم بما يسهم في الارتقاء بالعمل الرياضي الذي يليق بطموحات مملكة البحرين وتطلعاتها في الريادة والحفاظ على الشعار التاريخي “عصر الذهب” الذي أطلقه سموه وأصبح عقيدة الرياضيين جميعاً.

غير أن أبرز العقبات التي تواجه الأندية في هذه الفترة الحرجة، هو الشأن المالي، على اعتبار أن جائحة كورونا أدت إلى انخفاض إيرادات الأندية بسبب الإجراءات الاحترازية لمكافحة الفايروس الخطير الذي خيم على الكرة الأرضية منذ أربعة أشهر، وبالتالي لم تكن عائدات المشاريع الاستثمارية مجزية وأصبحت المصاريف أكثر من الإيرادات مما سبب عجوزات مالية أجلت صرف رواتب اللاعبين والعاملين في الأندية.

لذلك، تأمل الأندية أن يتم حل هذه المشكلة، وأن يتكرم سمو الشيخ ناصر بن حمد بالنظر في الأمر، فليس للشدائد والتحديات الرياضية رجلا أكثر صلابة وحكمة من سموه، والأسرة الرياضية تنظر له بعد الله سبحانه وتعالى في أن يساعدها على تخطي المشكلات والعقبات التي تعترض طريقها كما فعل على الدوام منذ أن برز كقائد للمسيرة الرياضية وملهماً لإنجازات البحرين غير المسبوقة في هذا المجال.. ونحن واثقون أن سموه لن يتأخر يوماً عن مساندة الأندية ودعمها بكل تأكيد.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية