العدد 4304
الإثنين 27 يوليو 2020
banner
البحرين ومفاهيم الدولة القوية
الإثنين 27 يوليو 2020

تناهى لمسامعي ذات مرة، حديث أحدهم حيث قال: البحرين وعلى الرغم من صغر مساحتها الجغرافية وتعدادها السكاني، نجحت في مراحل زمنية مختلفة، وتحولات سياسية متعددة، بتقديم دروس مستفادة للمنطقة وللعالم وللغرب، وللقوى الاستعمارية الجديدة، في حب الأوطان، والولاء، ومحاربة الفكر الدخيل، أيا كانت الوجوه التي يتستر خلفها.

هذه المقولة الصحيحة، التي أبصم عليها بالعشرة، رأينا نتائجها بوضوح في الخراب العربي، الذي عصف بالأخضر واليابس، مدمراً دول، ومؤسسات مدنية، وجيوش وطنية، ومحولاً إياها لكانتونات محترقة ومتصارعة، لا حول له ولا قوة.

وفي الوقت الذي عانت به دول عدة، لها تاريخ ومكانة وأرث وحضارة، صمدت البحرين بإرادة فولاذية صلبة، متخطية العاصفة بتوفيق رباني، ثم بحكمة قيادة وأراده شعب، تمسك بعروبته، رافضاً -في المقابل- كل محاولات الاختطاف والتشوية والتغلغل، والدخول في المتاهات المظلمة.

هذه العزيمة والإرادة الصادقة، والتي توجز ملاحم التفاف الشعب حول القيادة، وحول راية الوطن، تدفعنا لأن نستذكر بأن القيمة الحقيقة للأوطان هي بوعي شعوبها، وبمحبتهم الصادقة للأرض التي ينتمون اليها، وبعطاء الوطن نفسه، وباحتضانه لأبنائه، ورعايته لهم.

إننا لنقدر ونثمن عالياً، الدور المسؤول لأبناء الوطن، بداية من البيت، ومروراً بالمسجد، فبجهة العمل، والأهم في تربية الأبناء، ومصاحبتهم، وتعليمهم، وتوجيههم التوجيه الصحيح، وتوعيتهم بحقيقة هذه الموجات التضليلية الكبرى التي تحيط بنا من كل حدب وصوب، عبر منصات الاعلام الحديثة، وما أكثرها.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .