+A
A-

غرفة البحرين تختتم ورشتي عمل حول استخدام الحوسبة السحابية

اختتمت غرفة تجارة وصناعة البحرين برنامجها التدريبي الذي نظمته مؤخراً بالتعاون مع  أمازون ويب سيرفيسز (AWS) والذي ضم ورشتي عمل تدريبيتين عقدتا -عن بُعد- عبر منصة التدريب الالكترونية بمشاركة أكثر من 120 مشارك من البحرين وخارجها.

وناقشت الورشة الأولى التي حملت عنوان "الأساسيات التقنية" متطلبات التحول إلى خدمات الحوسبة السحابية، بينما ركزت ورشة العمل الثانية بعنوان "أساسيات الأعمال" على عدد من المحاور الهامة في استخدامات الحوسبة السحابية للأعمال.

حيث استعرضت اهم الحلول التي تقدمها خدمات أمازون ويب سيرفيسز لأصحاب الاعمال، ومنها خدمات حفظ وتخزين المعلومات، قواعد البيانات والخادم الافتراضي وخدمات تحليل البيانات.

كما سلطت الضوء على مميزات الحوسبة السحابية، والتي تتلخص في زيادة كفاءة استخدام سعة البيانات، وحماية أمن المعلومات، إلى جانب تقليل الحاجة للموارد المادية كمراكز البيانات والتكاليف المتعلقة بإنشائها، تقليل التكلفة والاستغلال الأمثل للموارد، بالإضافة إلى ضمان استمرارية الأعمال وعمل التطبيقات بشكل سلس حتى في حال نشوب كوارث طبيعية.

من الجدير بالذكر أن تنظيم مثل هذه الورش التدريبية يأتي في إطار سعي الغرفة لتشجيع أصحاب ورواد الأعمال والباحثين عن العمل لتأهيليهم ومساندتهم للتحول الرقمي والالكتروني وتبني آخر التطورات والمستجدات التي تسهم في رفع كفاءة أعمالهم وضمان استمراريتها، بالإضافة لدعم مساعيهم الرامية إلى توسيع قطاع أعمالهم جغرافياً.