العدد 4308
الجمعة 31 يوليو 2020
banner
عيد أضحى مبارك
الجمعة 31 يوليو 2020

في العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام يحتفل المسلمون في كل أنحاء العالم بعيد الأضحى المبارك، يتبادلون التهاني والتبريكات بمقدمه، فهو للحجاج والمسلمين فرحة، ولكن هذا العام يختلف عن غيره من الأعوام، فكورونا جعلنا لصيقين ببيوتنا، إلا أن فرحتنا ستتم ولن يغلبنا أمره، ولن يُعيقنا تواجده، سنفرح مع من في بيوتنا، وبالتواصل الاجتماعي سنهنئ أحبتنا حُبًا.

العيد فرحة للجميع، الكبار منهم والصغار، القريب والبعيد، فمساحة الفرح بالعيد لا حدود لها، سنحتفي بقدوم العيد ببيوتنا وبما أعددنا من حلويات وأطعمة، وفي هذا اليوم ونحن في بيوتنا نتذكر الجميع ولا ننسى أحدًا.

الحج رحلة ارتقاء وسمو روحي فرضه الله تعالى على عباده للقادرين عليه، وهذا الموسم لا يختلف عن سابقه في المناسك، لكنه يختلف في الحضور والعدد بسبب الجائحة التي ألمت بشرق العالم وغربه، وأوجبت الضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أينما كنا، فحجاج هذا العام أقل لسلامة الإنسان، وفي ختام الحج يأتي عيد الأضحى الذي هو فرحة للحاج وجائزة لإتمام الفريضة ومناسكها.

العيد مدرسة مليئة بالمعاني الروحية والإنسانية، في العيد نفرح ونرسي مرساة البهجة على حياتنا ومن حولنا، العيد إشراقة أكثر نضارةً وزهوًا من الملابس الجديدة، ولحظة سلام تغمر قلوبنا، فهو يُبدد قسوة المرض وأوجاعه، وينشر السعادة في نفس كل إنسان وفي البيوت.

نتمنى أن تُعاد علينا أعيادنا ونحن نرفل بأثواب الصحة والعافية، وستعود أيامنا الجميلة بإذن الله أيامًا مليئة بالحيوية والعطاء والبهجة والنقاء.

عيد سعيد للجميع، وكل عام وبلادنا وشعبنا والجميع بخير.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية