+A
A-

عودة فرقة الإخوة 9 سنوات غياب مع ”وينك إنته“

أعرب الفنان خالد الذوادي عن سعادته بردود الفعل على أحدث أغنياته «وينك إنته». وأطلقت فرقة الإخوة البحرينية أغنية جديدة بعنوان "وينك إنته" بمناسبة عيد الأضحى المبارك والتي تلقاها جمهور الفرقة بترحيب وإعجاب شديدين بعد فترة انقطاع طويلة.

وعبر الفنان خالد الذوادي أحد أعضاء الفرقة في تصريحه للجريدة الكويتية عن سعادته بالنجاح الذي حققته الأغنية ورد فعل الجمهور الذي عبر عن اشتياقه لأعمال "الإخوة" التي حققت منذ انطلاقتها بالسبعينات جماهيرية كبيرة.

وأوضح أن أغنية "وينك إنته" أول عمل يقدمه للفرقة التي حاولت البقاء منذ انقطاعه عنها قبل 9 سنوات بسبب ظروفه الصحية وإجراء عملية دقيقة بالديسك بعد وفاة علي وعيسى بحر اللذين شاركاه في تأسيس الفرقة، مؤكدا أنه بمجرد عودته للعمل الفني شعر وكأنه لم يفارقه لسنوات لما تتمتع به الفرقة من مكانة راسخة في نفوس محبيها ومتذوقي الفن الراقي.

وأشار إلى أن أغنية "وينك إنته" من كلماته وتوزيعه وتنفيذه وبصوت مطرب الفرقة هاني عبدالله، وألحان وإشراف عبدالله جناحي، وشارك بالعزف Adriano ومكساج خليل العلي، وتصوير ومونتاج محمد ناصر.

وأضاف أنه يستعد خلال الفترة المقبلة لإطلاق أغنيات جديدة بالتعاون مع فنانين خليجيين كبار، بالإمارات والسعودية وأيضا من الكويت لديه تعاون مع المطربة رهف، والمطرب يوسف العماني، فضلا عن أعمال أخرى بصحبة الفرقة وأقربها خروجا للنور أغنية "تسافر" و"اشلون أوصلك حبيبي" والتي يجري تصويرها بطريقة الفيديو كليب لطرحها قريبا، مؤكدا أن عشقه للموسيقى وتصنيفه من أفضل عازفي الغيتار بالشرق الأوسط دفعه لتأليف مقطوعة موسيقية تعبر عن قصة حياته يتم عزفها بالغيتار ويجري حاليا اختيار اسم مناسب لها لإطلاقها عبر منصات عالمية.

ولفت إلى أنه ساهم خلال أزمة كورونا في عدة أغنيات توعوية بالتعاون مع تلفزيون البحرين منها "نصيحة مني"، من كلماته وألحانه وتوزيعه، كما شارك في أعمال وطنية بمناسبة العيد الوطني للبحرين.

يذكر أن فرقة "الإخوة" البحرينية إحدى أشهر فرق الروك والجاز العربية، وخاصة أنغام اللهجة البحرينية الدارجة، ونجحت الفرقة في شبه احتكار لسوق الكاسيت بمملكة البحرين، في تلك الفترة نظرا لنجاحها الكبير، وأسسها الراحلان علي بحر مغني الفرقة الأساسي وعازف الاورغ، وعيسى بحر عازف البيس غيتار، وخالد الذوادي عازف الغيتار، وكاتب أغاني الفرقة والملحن الأساسي لها وسلطان الماس عازف التانغو والمسمى بأخطبوط التانغو، ووجيه حسن وهو ابن خالة علي بحر ومن أفضل عازفي الدرامز بالوطن العربي.            ​