+A
A-

سماوة خالد الشيخ والشاعرة نون تتحديان الظروف بـ"ثلاث سنين"

أطلقت سماوة خالد الشيخ منذ أيام أغنيتها الجديدة "ثلاث سنين" التي تتعاون فيها لأول مرة مع الشاعرة السعودية "نون"، والتي وضعت صوتها على أنترو الأغنية لتكون بذلك أول شاعرة سعودية تضع صوتها على أنترو أغنية.

سماوة وصفت الأغنية التي أشرفت على تلحينها كذلك بأنها شكلت تحديا كبيرا لها مع الشاعرة نون التي تتعاون معها للمرة الأولى، خاصة من ناحية النص والرؤية الفنية والإخراج. وعبّرت عن فخرها بأن تكون جزء من هذا العمل الذي سيُخلَد في ذاكرة كل من شارك في تجسيده. وتمنت أن تأخذ الأغنية حقها في الإنتشار.

ووصفت الشاعرة نون "ثلاث سنين" بأقرب الأغاني إلى قلبها، مضيفة أنه بالرغم من التحديات الكثيرة التي واجهتهم خلال تنفيذ المشروع في ظل الظروف التي يعيشها العالم بعد تفشي فيروس كورونا في الآونة الأخيرة، إلاّ أنها كانت جميلة. نون التي تعتبر أول شاعرة سعودية تضع صوتها على انترو الأغنية، قالت أن الفكرة كانت من باب فتح الطريق لباقي الشاعرات وتسليط الضوء على هذا الجانب لإبراز أصواتهن أكثر نظرا للمواهب الإستثنائية التي توجد في السعودية والخليج عامة. وتقول الشاعرة في المقطع الذي حمل صوتها:

لي ثلاث سنين اعاني
ما اعترفت انه اناني
لين جاني حد ثاني
واكتشفت اني بظلام

وإضافة إلى كلمات الأغنية أشرفت "نون"  كذلك على الرؤية الفنية للكليب، أما اللحن فكان من تنفيذ سماوة خالد الشيخ، والتوزيع ليعقوب.

ترعرعت الفنانة سماوة  في بيت موسيقي فهي منذ كنت طفلة في عمر الخامسة، بدأ بالاهتمام الفطري بالموسيقى والغناء، وكانت تشارك والدها محبته للموسيقى، وهكذا أنطلقت مع هذا الحب نحو حب الموسيقى، وكان والدها النجم البحريني الكبير خالد الشيخ يتطلع إليها باهتمام شديد كنوع من التشجيع الضروري الذي كانت في حاجة إليه. 

وعن ذلك قالت سماوة في لقاء صحفي: ”كان يردد على مسامعي دائمًا ويقول أذناك موسيقية وحتى وإن أصبحتِ فنانة في الآتي من السنوات، وعندما يسألونكِ الناس قولي لهم أنا موسيقية ولست فنانة".