+A
A-

بردستاني: الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها لموسم عاشوراء تنطلق من حفظ النفس كواجب شرعي

أعرب السيد نادر حسين بردستاني عضو الهيئة العامة للمواكب الحسينية عن الشكر والتقدير لفريق البحرين الطبي وجميع الطاقم على جهودهم الجبارة المشهود لها دولياً وللأوقاف الجعفرية على ما أبدوه من تعاون مع المآتم والحسينيات ونوه بأن الإجراءات الاحترازية التي يتم تكريسها هي من أجل سلامة الجميع ومن منطلق حفظ النفس كواجب شرعي يجب العمل به.
وأشار بردستاني إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تم اتخاذها لموسم عاشوراء هذا العام في ظل جائحة كورونا والتي أكد عليها اليوم مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية لإحياء هذه الذكرى في طمأنينة عبر تقنيات البث المرئي  وإعطاء الوقت الكافي الذي يليق بهذه المناسبة  من خلال ربط وقت بث الخطيب بحسب ما يقتضيه موضوع الخطبة والمناسبة واستخدام مكبرات الصوت وقت البث.
وقال السيد نادر لا نحصر ذكرى الحسين عليه السلام فقط في موقع كالمأتم أو الموكب بل كل القلوب متوجهة في ظل جائحة كورونا إلى الأسر في بيوتها حين تشارك الجميع من موقعها في إحياء هذه الذكرى.
داعيا الله تعالى أن يرفع هذا الوباء والعودة للحياة الطبيعية ونعود معها خلال العام المقبل بإذن الله لإحياء موسم عاشوراء بشكل طبيعي في ضوء الالتزام المحقق لسلامة الجميع.