العدد 4326
الثلاثاء 18 أغسطس 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
دوري الأبطال تحت المجهر
الثلاثاء 18 أغسطس 2020

* ما يحدث يعلو هذه الأيام على حديث النتيجة المذلة التي تجرعها برشلونة على يد بايرن ميونيخ والتي شكلت صدمة لعشاق الفريق الكاتلوني..فلا أحد عاقل كان ينتظر أن يمنى برشلونة بالثمانية وبمشاركة كافة نجوم الفريق!!.


الانحناء أمام العملاق البافاري له أسبابه الكثيرة التي لا يسع المجال لذكرها تفصيلياً..ولكن الجميع يتفق على أن إدارة برشلونة هي من تسببت في وصول حال الفريق لهذا المستوى المحزي بسبب تخبطاتها الكثيرة سواءً على مستوى اختيارات اللاعبين أو المدربين.


لكن ورب ضارة نافعة..فبرشلونة كان بحاجة لهذه الهزة العنيفة التي زلزلت كيانه حتى يعلم القائمون على إدارة النادي أنهم يسيرون في الاتجاه الخاطئ وأنه يجب عليهم أن يصححوا المسار عبر القيام بثورة كبيرة في النادي تتمثل في الاستغناء عن الجهاز الفني ومجموعة كبيرة من اللاعبين “المنتهية صلاحيتهم” والتعاقد مع مدرب طموح وصاحب إمكانات عالية يتبعه تعزيزات كبيرة للمراكز التي بحاجة لتقويتها فعلياً!!.


*في الوقت الذي بدا برشلونة ضعيفاً..شاهد الجميع مدى قوة بايرن ميونيخ على جميع الاصعدة..فقد كان الفريق منظما للغاية والتركيز كان حاضراً عند لاعبيه ولم يفقدوا الكرة إلا في بعض الحالات النادرة..والفضل بذلك يعود للمدرب فليك الذي تم تعيينه لثلاث مباريات فقط بشكل مؤقت إلا أنه أثبت قدراته الكبيرة كما لو كان مدرباً من الصف الاول!!.


*مرة أخرى يعجز غوارديولا في كسر الحاجز وتجاوز الدور الربع نهائي منذ استلامه تدريب مانشستر سيتي قبل أربع سنوات بعد سقوطه امام ليون.


السبب الرئيسي في إقصاء غارديولا أنه استخف كثيراً بالفريق الفرنسي وكان تفكيره منشغلا ببايرن ميونيخ “المرعب”..لذلك اعتبر أن مواجهة ليون ستكون بمثابة “بروفة” يستفيد منها في تطبيق أسلوب جديد لم يلعب به من قبل طوال مشواره التدريبي وفضل ارتداء ثوب غير ثوبه..حيث طبق البيب خطة 3-5-2 الدفاعية لكي يتصدى لهجوم البايرن الذي كان يظن أنه سيقابله لاحقاً..فكانت النتيجة توديع دوري الابطال برأس منحنية قبل الوصول لمحطة البايرن المرعبة!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية