+A
A-

شاهدت لكم: فيلم الرعب المصري ”الحارث“ على "شاهد VIP"

عرضت منصة "شاهد VIP" لمتابعيها بصورة حصرية منذ أيام الفيلم العربي ”الحارث“، قبل عرضه في دور السينما بعد عرض فيلم ”صاحب المقام“ أخيرا بنجاح على منصتها الرقمية للفيديو حسب الطلب، وهو من بطولة النجم أحمد الفيشاوي، والنجمة ياسمين رئيس، وتدور في أحداث رعب وإثارة والظواهر الخارقة.
وفي التفاصيل، يحكي الفيلم قصة صحافي حاد نوعا ما وعقلاني في تصرفاته، متزوج من امرأة هادئة وصاحبة شخصية خاصة ويعيشان في أمان حتى يصلان إلى طرق مغلقة في المشاعر وتبادل الحب والرومانسية، وبدل ذلك تدخل مواضيع الشك والغيرة وبرود في العلاقة بينهما؛ بسبب وجود قوة خارقة وشريرة غير طبيعية تتحكم فيها الأشباح التي تدمر هذه العلاقة الجميلة بينهما.
ويقدم النجم أحمد الفيشاوي دور الصحافي في دور مختلف عن ما قدمه بنمط غير شائع في الأفلام العربية بكثرة، فهو في البداية مؤمن بوجود القوة الخارقة في الطبيعة، وليس الخرافات بسبب عمله ودراسته وخلفيته.
الفيلم سيعجب من يحبون هذه القصص والأفلام، خصوصا وأنها في اعتقادي الشخصي موجودة حولنا وبالفعل حدثت للبعض، وهو متصل بتراث القصص العربية القديمة التي كانت تقدم الجن في الأساطير والحكايات.
وتقدم النجمة الجميلة ياسمين رئيس شخصية زوجة الصحافي العقلاني في الفيلم بدور ”فريدة“ في دور مغاير عن ما قدمته النجمة المصرية سابقا، وفي الفيلم تقدم دورها بصورة جميلة جدا، فهي تشاهد أشياء لا يشاهدها سواها، أشباح وأشخاص وتحاول جاهدة وصف ما تراه للجميع لكن لا يوجد من يصدقها، ما تقتنع في بعض الأحيان بأنها تهوس أو أنها تحت تأثير شيء ما، لكنها على الرغم من مواجهتها لذلك لوحدها، تستطيع التغلب على كل هذه المخاوف والأشباح بفضل قوة شخصيتها وعزيمتها في مواجهة الخوف الذي يحاربها.
الفيلم من إخراج المبدع محمد نادر، الذي وضف العديد من التأثيرات الممتازة لتقديم القصة، خصوصا وأن الفيلم ينتقل من حالات الرومانسية في أوله، إلى حالات الرعب والخوف، ما يستدعي تغييرًا كاملًا تقديم المشاهد بالمؤثرات السينمائية المعروفة، ونجح كاتب الفيلم المستمد من أحداث حقيقة حدثت بالفعل محمد عبدالخالق في تقديم الفكرة العامة للفيلم مع تسلسل ممتاز في الأحداث والحوارات القليلة المركزة وسط العديد من المشاعر لأمور صعبة الشرح للعقل أولا وللأفراد، منها موجود وحدثت لأشخاص على شكل ظواهر طبيعية خارقة تتعلق بعوالم الشيطان لكن إيمان القلب والإرادة دائما أقوى من كل ذلك.
والفيلم من بطولة أحمد الفيشاوي، ياسمين رئيس، على الطيب، أسماء جلال إلى جانب ضيوف الشرف، باسم سمرة، عمرو عبدالجليل، أسماء أبواليزيد، عارفة عبدالرسول. وإخراج محمد نادر جلال، وتأليف محمد عبدالخالق، وسيناريو وحوار محمد عبدالخالق ومحمد إسماعيل أمين. ​