+A
A-

"يوم العمل الانساني" يتصدر "تويتر"

تصدر وسم #يوم_العمل_الانساني موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك بمناسبة  اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يُحتفل به في 19 آب من كل عام، تخليدا لذكرى من قضوا في الهجوم الذي وقع في مثل هذا اليوم من العام 2003 على فندق القناة في العاصمة العراقية بغداد مما أسفر عن مقبل 22 شخصا بمن فيهم كبير موظفي الشؤون الإنسانية في العراق، سيرجيو فييرا دي ميللو.

وشارك الوسم مئات المتابعين، تعبيرا منهم عن شكرهم وتقديرهم لكل من يساهم في خدمة المجتمعات انسانيا، ويبذل في سبيل ذلك الكثير من الوقت والجهد وأحيانا الحياة.

ويشار إلى أنه، وفي هذه السنة، يحل اليوم العالمي للعمل الإنساني مع تواصل الجهود العالمية المبذولة لمكافحة جائحة كوفيد - 19. حيث يعمل عمال الإغاثة على اجتياز العقبات والتحديات غير المسبوقة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس في الكثير من الدول ومساعدتهم في أثناء هذه الأزمة الإنسانية.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، شارك ، بهذا اليوم، بنشره تغريدة في حسابه الرسمي على "تويتر"، قال سموه فيها: "دولة الامارات قامت على مجموعة مبادىء أرساها المؤسس طيب الله ثراه أهمها نصرة الضعيف وإغاثة المحتاج ودعم الشقيق والصديق. 108 مليار درهم مساعدات الامارات في 5 سنوات ل42 دولة حول العالم .. وستستمر الامارات على مبدئها مهما تبدلت أحوال بعض من دعمتهم .. " بحسب الامارات اليوم.