العدد 4331
الأحد 23 أغسطس 2020
banner
ريشة في الهواء أحمد جمعة
أحمد جمعة
القلب والبال معك يا خليفة المجد
الأحد 23 أغسطس 2020

يخفق القلب وينبض بالعاطفة، كلما ذكِر اسمك يا صاحب القلب الكبير، يقلق الفؤاد وينشغل البال ويلوذ العقل بالأفكار، كلما سَمعتُ خبرًا يتعلق بصحتك يا أعز الناس وأحبهم... لا شيء يُوقف الأفكار ويشتت سحابة الهواجس سوى الأنباء البهيجة التي تمحو تلك السحابة، معزتك يا خليفة بن سلمان تتدفق من نبعٍ اكتظَّ بالمحبة لك خلال سنين مديدة، كان بقربك ومعك في السراء والضراء، في المحن والشدائد، وفي الفوز والانفراج، رافقك بكلِّ المنعطفات وتقرب منك واستند إليك وأخلص لك، وأوفى لك بلا حدود، فقد وجد معك وبك الأمن الأمان والإخلاص والوفاء، لذلك يخفق القلب كلما طار نبأ في الأفق بصحتك، وكلما سمع خبرا عنك، فيذهل البال وينشغل العقل ولا يهدأ إلا عندما تحلق في الأفق الأخبار السعيدة بشأن صحتك، فتضيء في القلب منارة السعد وتعود الروح لنبضها، فأنت يا طويل العمر، ملأت القلب بالحب الذي وُلِد من وفاءٍ وإخلاص ومودة نسجتها الأيام والليالي التي مررنا بها وشهدنا خلالها من هو الوفي ومن هو العابر.

حبك يا خليفة المجد، ليس موجة عابرة مع الوقت، بل هو وليدُ مواقف وإسناد وولاء خالص، وأمانة بالعنق، فأنت من أمَّنَ الوطن وأنت من أمَّنَ على الإنسان، كلمتك لا تُكْسر وعهدك لا ينكص وقولك لا يتراجع، لقد خبرت معك عبر مسيرة طويلة كل الوفاء والإسناد والدعم، حالي حال الأوفياء الذين عاهدوا الوطن ألا ينكصوا... لذلك يخفق القلب كلما استدعى خبرا بصحتك وانشغل البال كلما تردد نبأ بعافيتك، حتى تنقشع السحابة فيضيء الأفق بالبهجة والانشراح.

خليفة بن سلمان، في البال دائمًا والسؤال عنه لا يفتر سواء كان بالوطن أو خارجه، والأهل والأصدقاء يلجُ لسانهم بالسؤال عنك وأجيب خليفة بخير... فيعم التفاؤل وتتهلل القلوب وتعم البشائر... هذه مكانتك في قلبي كما هي في قلب كلّ بحريني أصيل وكل إنسان أدرك مقدارك وجوهرك ومكانتك وحنكتك التي وُلِدتْ من التجارب القاسية والمحن والشدائد التي مرَّ بها هذا الوطن وخرج منها أقوى لأنك تصدرت المسيرة لبر الأمان، لذلك كله يقلق الوطن عليك لدى أدنى هاجس حول صحتك التي هي بحِمى الرحمن.

يا خليفة المجد... قلبي معك وعهدي لك ووفائي لك ودعائي بأن يحفظك الله ويرعاك ويبعد عنك كلّ شر ويديم عليك الصحة والمنعة لتظلَّ سندنا يا سند البلاد كلها.

 

تنويرة:

المجد تصنعه الأفعال لا الأقوال.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية