+A
A-

أودي آي5 كابريوليه الجديدة 2020

بعد تحديث عائلة آي 4 A4 في وقت سابق من هذا العام ، تقدم أودي Audi الآن تحديثًا مشابهًا لمجموعة A5 الأنيقة وأنماط جسمها الثلاثة: كوبيه Coupe و كابريوليه Cabriolet وسبورتباك Sportback.

تشير الشركة إلى أن A5 أصبح “الآن أكثر جاذبية من أي وقت مضى”. بغض النظر عن طراز A5  تحتوي جميعها على المصابيح الأمامية LED كمعدات قياسية ، المصفوفة الاختيارية والمصابيح الخلفية LED التسلسلية.

اختيارياً ستكون أودي متوفرة بالمصابيح الأمامية التي تعمل بالليزر والمصابيح الخلفية التي تقوم “بالرقص” قليلاً عند فتح السيارة أو إغلاقها.

التغيير الآخر الذي أحدثه التحول إلى عام 2020 هو توفر الطلاء المعدني الذي يضم 11 لونًا آخر. ستتوفر الخطوط الاختيارية الخارجية والمتقدمة.

حيث تشير Audi إلى أنه ليس فقط إصدارات S الأعلى أداء لها هويات بصرية خاصة بها ، ولكن تم تغيير A5 Cabriolet أيضًا لفصلها عن أنماط الجسم الأخرى.

عند الدخول الى داخل المقصورة ، تم نقل التغييرات من طراز A4 2020 . هذا يعني أنه تم تحديث شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة لنظام المعلومات والترفيه MMI لتحل محل الضغط على زر الدوران الخاص بنماذج الجيل السابق.

هذه السيارة مصممة على منصة MIB3 الخاصة بشركة Volkswagen Group مع مزيد من طاقة المعالجة ، لذلك يجب أن يكون التشغيل أكثر سلاسة. وهناك مجموعة كاملة من الأدوات الرقمية مقاس 12.3 بوصة تُعرف رسميًا باسم “Audi Virtual Cockpit”.​

ستكون Euro-spec A5 متاحة عند الإطلاق بأربعة محركات تستفيد جميعها من نظام هجين معتدل وبإنتاج يبلغ 161 حصانًا (120 كيلووات).

أكبر تغيير هو دون شك تحول S5 الذي يعمل بمحرك مع التوربو ديزل مؤلف من ست أسطوانات سعة 3.0 ليتر بقوة 342 حصان (255 كيلو وات) وعزم دوران كبير يبلغ 700 نيوتن متر.

التسارع الى 100 كم / ساعة يتم في أقل من 5 ثوان للكوبيه وسبورتباك. وتبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم / الساعة.

أما نماذج  TFSI التي تعمل عل البنزين فتأتي بسعة 3.0 لتر في الأسواق خارج أوروبا بقوة 349 حصان (260 كيلو واط) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

تمكن هذه الأرقام طراز الكوبيه من التسارع الى 100 كلم بالساعة في 4.7 ثانية وطراز  Sportback في 4.9 ثانية في طريقه إلى نفس السرعة القصوى المحددة ب 250 كلم بالساعة.