العدد 4333
الثلاثاء 25 أغسطس 2020
اتحاد الكرة في ورطة!
الثلاثاء 25 أغسطس 2020

ذإن هذا الموسم الاستثنائي ليس كغيره من المواسم، والأمر لا يتطلب تنظيم المباريات وضمان سيرها في جدول مستقر قد تطرأ عليه بعض التعديلات الطفيفة من حين إلى آخر، سواء بسبب صيانة ملعب أو استحقاق خارجي يخوضه المنتخب الوطني. المسألة معقدة بشكل لا يصدق مع بروز احتمالية إصابة أي لاعب في المسابقات الكروية بفيروس كورونا ومخالطته زملاءه في التدريبات أو المباريات كما حدث مع المحرق والمنامة!

وهكذا سيجد اتحاد الكرة نفسه في موقف لا يحسد عليه مع كل إصابة، فهو مضطر؛ لأن يجري تعديلات على جدول المباريات بحيث تتماشى مع الإجراءات الاحترازية التي تفرضها السلطات الصحية على المصابين بالوباء أو المخالطين لهم، أي أنه مع كل إصابة في أي فريق سيكون مجبرا على تأجيل مبارياته لمدة 10 أيام، حيث يستوجب على المخالط حجر نفسه حتى وإن ظهرت نتيجة مسحة الأنف التي أجريت عليه سلبية.

ولأن الاتحاد سيكون مطالبا من قبل الأندية بتطبيق مبدأ العدل وتكافؤ فرص التنافس بين الجميع، فعليه أن يتقبل طلبات التأجيل في كل مرة، أولا لأنها تندرج تحت مبدأ العدل، وثانيا لأنها شرط أساس من شروط الجهة المختصة في مكافحة الوباء. ولعل هذه المسألة هي التحدي الأكبر الذي سيواجه اتحاد الكرة هذا الموسم؛ كونه الجهة المنظمة للمسابقات الكروية وفي الوقت ذاته الجهة التي عليها أن تنسق بشكل وثيق مع السلطات الصحية.

لكننا رغم ذلك، لا نشك لحظة واحدة في أن اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة قادر على تفهم الوضع، وحرصه الكبير في مساعدة جميع الأندية على إنهاء الموسم برضا تام، كما أننا نتوقع من الأندية أن تتفهم صعوبة الموقف وأن تكون متعاونة مع الاتحاد إلى أبعد الحدود؛ من أجل إنهاء الموسم على خير، وأن يكون موسما للنسيان حتى يشاء الله زوال هذه الجائحة.

التعليقات

2021 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .