+A
A-

معلمون يتدربون عن بُعد على تصميم المحتوى الرقمي استعدادًا للعام المقبل

أشاد معلمون ومعلمات بمواصلة توفير البرامج التدريبية لهم عبر الوسائط الرقمية عن بُعد، رغم الظروف الصحية الراهنة، وخاصةً ما يقدمه المركز الإقليمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من برامج حديثة وقيمة ومواكبة لمستجدات التعليم في المملكة والعالم، والتي تركز على تعزيز جهود التعليم الرقمي، بما يخدم المسيرة التعليمية في العام الدراسي المقبل.


وضمن المشاركين في برنامج تطبيقات الحوسبة السحابية، أثنى عبدالله قروف، معلم بمدرسة التعاون الثانوية للبنين، بهذا البرنامج الذي تعرف من خلاله على مفهوم الحوسبة السحابية وخصائصها، وأنواع خدماتها، ومزاياها الفاعلة في التعليم، كما تدرب على بعض تطبيقاتها في المجال التعليمي، وقال إن هذا البرنامج ملائم للتعليم عن بعد، ومفيد في عمل الدروس، وسأقوم بتطبيقه في حصصي.
وأوضح ابراهيم حسن ناصر، معلم بمدرسة مدينة عيسى الثانوية للبنين إن البرامج المطروحة بالمركز الإقليمي تلبي الاحتياجات التدريبية المتنوعة، ولقد اكتسبنا معارف وممارسات تربوية جديدة مميزة، من خلال التدريب العلمي المنظم والمشتمل على معلومات دقيقة وإرشادات وخطوات سلسة. وقال حسن محمد حسن، معلم لغة إنجليزية إن البرنامج بين لهم مفهوم الحوسبة السحابية وارتباطها بالعملية التعليمية، وقد ساعدني على تنفيذ أول فيديو تعليمي من تصميمي بالكامل.


ومن المشاركين في برنامج الانفوجرافيك، قالت شيخة نبيل، معلمة بمدرسة عراد الابتدائية للبنين إنها اكتسبت تقنيات تصميم الانفوجرافيك الصحيحة، للتعبير عن البيانات بصرياً بشكل مبسط، لتقديم المعلومات للطلبة بصورة مبتكرة واحترافية ومشوقة.
كما يعد برنامج تصميم ونشر الكتاب الإلكتروني ضمن أبرز البرامج المقدمة، وقالت عنه فوزية الرويعي، اختصاصية أنشطة مدرسية بإدارة الخدمات الطلابية، إنه قيم جدًا، وأكسبها المهارات والتطبيقات المطلوبة لتطوير ونشر الكتب الإلكترونية.