+A
A-

مواطنون: مواعيد "سكيبلاينو" بعيدة و"البدالة" بلا فائدة

تلقت "البلاد" مجموعة من الشكاوي بشأن عدم تجاوب هيئة الكهرباء والماء مع اتصالاتهم بعد تحويلها لأغلب خدماتها إلى الكترونية عبر تطبيق "سكيبلاينو".
ولم تقتصر الشكوى على المواطنين إذ عبر العديد من العامليمن في القطاع العقاري عن استيائهم من تأخر إنجاز معاملاتهم وإجراءاتهم بسبب اقتصار عملية التواصل على المنصة الرقمية، وعدم إطلاعهم عن صحة معاملاتهم من عدمها والوقت المتوقع لإنجاز المعاملة، فضلا عن عدم توفر خط الوزارة الساخن للاستعلام عن حالة الطلب.
ولفت المواطنون إلى أن "بدالة" الوزارة غير مفعلة بشكل يتلاءم مع متطلبات التحول الرقمي، إذ إن  الرد الآلي جاهز في أي وقت يتصل فيه طالب الخدمة "جميع الموظفين مشغولون حالياً"، ومع إتاحتهم خيار الانتظار للحالات الطارئة إلا أن الرد الآلي يعود ليعتذر ويقفل الخط.
وأشاروا إلى أن ذلك يأتي في وقت يصعب فيه قطع مواعيد قريبة لبعض الخدمات، فجميع المواعيد تأخذ أياما لاسيما في حال تقاطعت معها أيام إجازات أسبوعية ورسمية مما يؤخر إجراء المعاملة.
ودعا المواطنون إلى فتح مراكز خدمات المشتركين أبوابها لاستقبال جميع الطلبات، إذ إن الهيئة لما زالت غير مستعدة للتعامل مع الطلبات الكترونيا.