+A
A-

برنامج اذاعي يوثق المسيرة الدبلوماسية.. واستضاف سيار والمنصور والمالكي

أطلقت إذاعة البحرين بالتعاون مع إدارة الاتصال بوزارة الخارجية برنامجاً إذاعياً أسبوعياً يُعنى بتوثيق المسيرة الدبلوماسية البحرينية التي أكملت يوبيلها الذهبي في العام الماضي.
ويأتي هذا البرنامج بالتزامن مع تخصيص شعار "المرأة في العمل الدبلوماسي" كموضوعٍ للاحتفال بيوم المرأة البحرينية في هذا العام.
يبث البرنامج في الخامسة من كل ثلاثاء على إذاعة البحرين 102.3 اف ام.
ويستضيف الشخصيات الدبلوماسية التي لها اسهامات بارزة.

وينقسم البرنامج إلى 4 فقرات: الفقرة الأولى هي فقرة "حياة وعطاء" ويتم فيها الاقتراب من التجربة العلمية والعملية للضيف.
وأما الثانية فهي فقرة " لأنها البحرين " التي تستعرض أحد الممارسات الدبلوماسية المميزة التي ميزت مسيرة الضيف على الصعيد الدبلوماسي.
 كما يقترب البرنامج في فقرة " بعيداً عن الدبلوماسية" من الحياة الشخصية والاهتمامات المتنوعة خارج إطار الدبلوماسية.
وأما الفقرة الأخيرة فهي تعبير عن الأحلام والآمال والنظرة إلى المستقبل.

حوار مع السفير سيارالحلقة الأولى
استضاف البرنامج في حلقته الأولى السفير وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، الحديث كان شيقاً يحمل في طياته ذكريات متنوعة من العمل في مجموعة من السفارات حول العالم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بدايات العمل العربي المشترك.

حوار مع السفير المنصورالحلقة الثانية
أما الحلقة الثانية فقد كان ضيفها السفير توفيق أحمد المنصور الوكيل المساعد لشؤون الدول الغربية والأفرو آسيوية، وتم تسليط الضوء على تجربة التحضير لدخول البحرين إلى مجلس الأمن، واستعراض تجربة العمل في الأمم المتحدة، وسفارة مملكة البحرين في واشنطن، والتكليف الملكي السامي بسفارة البحرين لدى الاتحاد الروسي.

السفير المالكي متوسطا فريق البرنامجالحلقة الثالثة
وفي الحلقة الثالثة استضيف السفير صلاح علي المالكي سفير مملكة البحرين لدى دولة الكويت الذي عرض تجربته في أن يكون سفيراً لدى جمهورية العراق في ظل أوضاع أمنية متوترة وبعد انقطاع دام لأكثر من 18 عاماً، وسلط الضوء على أبرز التحديات التي تحولت إلى فرص لجعل العلاقات مميزة بين البلدين.

الحلقة المقبلة
البرنامج سيسلط الضوء في حلقته القادمة على تجربة "أول وكيلة لوزارة الخارجية في المنطقة" باستضافته الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة وذلك يوم الثلاثاء القادم 1 سبتمبر 2020.
ويقوم على البرنامج فريق من إذاعة البحرين ووزارة الخارجية، وهو من إعداد وتقديم سبيكة الشحي وتنسيق ومتابعة وفاء خليفة وإخراج راشد سند.