العدد 4337
السبت 29 أغسطس 2020
banner
“هانت يالحبيبة”
السبت 29 أغسطس 2020

منذ الأيام الأولى لبدء الأزمة الصحية التي ضربت دول العالم قاطبة ومن ضمنها أمنا الحبيبة البحرين كباقي البلدان الأخرى، إذ شلت اقتصاديات دول العالم وحاصرت شعوبها بعد أن أصبحت وأمست عاجزة من هول ما يجري أمام عينها بما تعج به أرقى مشافي العالم من حالات مرضية ووفيات وحالات الفزع والخوف والذهول التي أصابت كل شعوب الكرة الأرضية.

رغم كل تلك العواصف العاتية والتحديات الكبيرة التي واجهتنا وهذا لم يكن أمرا سهلا، إلا أنني كنت واحدا من ضمن قطاع عريض من شعب البحرين من المتفائلين جدا بأننا سننتصر على هذه الجائحة وستصبح من الماضي، وستسجل ضمن قائمة الانتصارات والإنجازات الصحية السابقة التي واجهتها البحرين على مر مئات العقود من الزمن.

نقول هذا الكلام ونحن على ثقة مطلقة، لأن لدينا - بعد الله تعالى - في البحرين قيادة راشدة متمرسة تقود سفينة البحرين بكل اقتدار وحنكة ومقدرة كي تصل بنا إلى بر الأمان، متجهة نحو التنمية الشاملة والاستقرار والتطور في كل مناحي الحياة.

لله الحمد والمنة حاضرا أمامنا مؤشرات قوية، حيث سيعود الفرح والابتسامة إلينا وذلك على مرمى حجر، وسنعود كما كنا قبلا، نمارس حياتنا الطبيعية بكل أريحية، لكن “على قولت البحاحير، قلبه.. قلبه، أشوي..أشوي، في الوقت اللي يمشي فيه البانوش فوق للحوف والقصاصير والمايه ثبر”، أي خطوة تتبعها خطوة أخرى.

من القادة الميدانيين الأبطال في معركة العصر الكبرى الأخت الفاضلة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح “الله يبشرها بالخير”، كشفت بأن نسبة التعافي من “كورونا” في البحرين وصلت 92.2 بالمئة، وهذا بحد ذاته إنجاز كبير غير مسبوق، وفي هذه الأثناء نحن على أحر من الجمر في انتظار المزيد والمزيد من هذه الأخبار الجميلة “اللي أتوسع السدر وتفتح الشهية وتخليك متنعوش” حتى نصل إلى مرحلة تصفير كل الحالات الموجودة، وسيحصل هذا قريبا بإذن الله تعالى وبالجهود الجبارة التي يؤديها جميع الجنود الأبطال من صفوف الجيش الأبيض والمتطوعين، “وهانت يالحبيبة البحرين”، فالنصر قريب جدا. وعساكم عالقوة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .