العدد 4337
السبت 29 أغسطس 2020
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
اللحظة التي أوقفت العالم!!
السبت 29 أغسطس 2020

خبر واحد فقط كان كافيا بأن ينسي العالم فوز بايرن ميونيخ بلقب دوري الأبطال الذي لم يمضِ عليه سوى ساعاتٍ معدودة.. وأنسى الجماهير العودة المرتقبة للدوري الإنجليزي.. وأنساهم الحديث عن بدء بيرلو لمهمته الرسمية مع يوفنتوس..وأنساهم وأنساهم..خبر رحيل ميسي عن برشلونة كان بمثابة اللحظة التي أوقفت ساعة العالم.. وتركت الناس في حيرة، فأفضل لاعب في العالم قرر أن ينزل من صهوة جواده ويمتطي جوادا آخر ليكمل المسير!!.

رغم عدم تأكيد الخبر بعد من جانب نادي برشلونة على الاقل حتى كتابة هذا المقال..إلا أن عشاق برشلونة مازالوا في صدمة كبيرة بسبب خبر رحيل ميسي.. كيف لا وهو الذي صنع لهم الأمل منذ اللحظة الأولى التي نزل فيها إلى المستطيل الأخضر مرتديا شعار البلوغرانا.. وساهم في فرض هيبة برشلونة على الساحة الأوروبية وجعله منافسا شرسا على لقب الأبطال، وهو (برشلونة) الذي لم يكن معتادا على ذلك قبل وصوله!!.

مما لاشك فيه أن تبعات مغادرة ميسي لبرشلونة ستضر الفريق بشكل كبير على جميع الأصعدة ولاسيما الفنية منها أو الاقتصادية.. فميسي يعتبر من قلائل اللاعبين في التاريخ اللذين يصعب تعويضهم جدا على غرار الظاهرة رونالدو، زيدان، مارادونا والبرتغالي رونالدو.. وبالتالي فإن البرشا سيشعر بفراغ فني كبير سيخلفه رحيل ميسي مثلما أخلف الدون الفراغ في تشكيلة ريال مدريد. ثم إن العوائد الاقتصادية لبرشلونة ستتأثر كثيرا وتحديدا في أسعار حقوق نقل المباريات وأسعار تذاكر دخول المباريات.. فلهفة المشجعين على متابعة مباريات برشلونة دون ميسي ستخفت كثيرا. ولو وسعنا نطاق الدائرة أكبر.. فإننا لن نبالغ إن قلنا إن شعبية الدوري الإسباني برمتها ستنخفض بشكل ملحوظ إذا ما قرر ميسي مغادرة إسبانيا.. فهي في الأساس تأثرت بعد رحيل رونالدو عنها.. فكيف إذن سيكون حالها برحيل ميسي أيضا، وهما اللاعبين الأكثر شعبية في العالم؟!!

وما ان انتشر خبر اعلان مغادرة ميسي لبرشلونة حتى بدأت المصادر والمواقع الالكترونية بإطلاق احتماليات الوجهة القادمة لميسي..فالبعض منها توقع ان تكون محطة ميسي القادمة في البريميرليغ وتحديداً مع نادي مانشستر سيتي..في حين ان البعض منها توقع ان يحدث تشيلسي المفاجأة ويخطف ميسي..بينما ارتأت بعض المصادر ان باريس سان جيرمان هو الوحيد القادر مالياً على التعاقد معه..في الوقت الذي توقعت بعضها ان يكون للانتر كلمة في حسم مصير البرغوث!!.

حسناً.. هي سويعات قليلة تفصلنا عن معرفة وجهة ميسي القادمة..لكن الاكيد انه لم يتخذ قرار رحيله عن برشلونة الا وهو بالفعل قد حدد وجهته القادمة وانهى جميع تفاصيل الاتفاق مع ناديه الجديد!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية