العدد 4339
الإثنين 31 أغسطس 2020
“إنجاز البحرين” ألهمتهم... فأبدعوا أفكارا وابتكارات
الإثنين 31 أغسطس 2020

يعرف الإبداع بأنه ترجمة الأفكار الجديدة والخيالية إلى واقع ملموس وحقيقة عملية، حيث يتميز المبدعون دائما بالقدرة على ابتكار الأنماط الجديدة وإنشاء الحلول الخلاقة.

إن بناء الأجيال المبدعة دائما ما كان الهدف الأسمى الذي تسعى إليه البرامج التي تطرحها وزارة التربية والتعليم بشكل منظم بداية كل عام دراسي، مثل برنامج “حل المشكلات”، و”جلوب”، و”إنجاز” وغيره من البرامج التي يتم تنظيمها بالتعاون مع المؤسسات العريقة التي تمتلك خبرات متعددة كمؤسسة “إنجاز البحرين”.

ولم تستطع جائحة كورونا بكل انعكاساتها وتحدياتها إيقاف الانطلاقة العظيمة لأبنائنا الطلبة المنخرطين في فريق “إنجاز البحرين”، حيث استطاعوا بعزيمتهم وإصرارهم تسجيل النجاحات المتتالية بمشاركتهم في مسابقة رواد الأعمال الشباب 2020، وهنا نذكر الجهود الكبيرة والمستمرة لـ “إنجاز البحرين” في تحويل برامجها الموجهة إلى برامج رقمية لتحقيق أكبر استفادة لطلابنا وهم في منازلهم تماشيا مع الأوضاع التي تمر بها المملكة بسبب هذه الجائحة.

إن المطلع على برامج “إنجاز البحرين” التي تغطي العديد من المحاور والمجالات - كمجال “الإعداد لسوق العمل” و”ريادة الأعمال” و”الثقافة المالية” - يستطيع بكل فخر أن يؤكد مدى قدرتها على تزويد أبنائنا الطلبة بالمهارات والمعلومات الأساسية التي تجعلهم رواد أعمال ناجحين وتساعدهم على بناء شركتهم الخاصة بامتياز، فهذه البرامج تمنحهم فرصة إنشاء الشركة بكل مراحلها على أرض الواقع.

كل هذه الجهود التي توجت مؤخرا بتوقيع “اتفاقية الانتفاع من مركز الإبداع الشبابي”، هدفها الأول والأخير تأسيس شباب المستقبل وزرع ثقافة الإبداع والابتكار في الأجيال المتعاقبة.

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية