+A
A-

الجميع يترقب قرعة مونديال "الفراعنة" اليوم

سيكون عشاق كرة اليد على موعد مرتقب اليوم (السبت) لمتابعة إجراء مراسم قرعة بطولة العالم والمقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير المقبل وذلك في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت مملكة البحرين.

وتشهد هذه النسخة تواجد 32 منتخبًا في حدث تاريخي يقام لأول مرة، وبمشاركة منتخبنا الوطني الذي يواصل حضوره العالمي، وسيتم تقسيم المنتخبات على 8 مجموعات في الدور الأول، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات وبواقع منتخب واحد فقط من كل مستوى من المستويات الأربعة. مع العلم أن 30 منتخبًا أصبحت معروفة فيما لازال هناك مقعدان شاغران سيتم حسم أمرهما لاحقًا من هذا العام من خلال بطولة أميركا الشمالية وتصفيات منتخبات أميركا الجنوبية والوسطى.

وستنطلق مراسم سحب القرعة بتوزيع منتخبات المستوى الرابع ثم الثالث والأول على أن يختار المنتخب المصري باعتباره مستضيف البطولة المجموعة التي سيلعب بها على أن تختتم القرعة بتوزيع منتخبات المستوى الثاني.

وتتنافس منتخبات كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدور الرئيسي، ليصبح العدد الإجمالي 24 منتخبًا يتم تقسيمهم مجددًا على 4 مجموعات وبواقع 6 منتخبات في كل مجموعة، يتأهل منهم صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الثمانية الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب.

وجاء منتخبنا الوطني في التصنيف الثالث الذي يضم (ايسلندا، البرازيل، فرنسا، كوريا الجنوبية، اليابان، التشيك والاوروجواي)، فيما وقعت مصر "مستضيفة البطولة" في التصنيف الثاني بجانب (الأرجنتين، تونس، الجزائر، قطر، النمسا، المجر، بيلاروسيا)، أما التصنيف الأول فجمع كل من (الدانمارك، إسبانيا، كرواتيا، النرويج، سلوفينيا، ألمانيا، البرتغال والسويد)، أما التصنيف الرابع فضم (المغرب، بولندا، روسيا، أنجولا، كاب فيردي، الكونغو الديمقراطية، منتخب من أميركا الجنوبية وآخر من أميركا الشمالية).

وفي سياق منتخبنا، فإن اتحاد اللعبة قد تعاقد مع المدرب الألماني روث ليقود "الأحمر" في المونديال، وسيبدأ مرحلة التحضير والإعداد في شهر اكتوبر المقبل والمشاركة أيضًا في البطولة الدولية الودية التي ستقام في مصر بشهر نوفمبر المقبل.