+A
A-

ميزة جديدة في هاتف iPhone 12

فاجأت أحدث التسريبات التقنية لهاتف iPhone 12 المرتقب عشاق هواتف أبل بالكشف عن ميزة جديدة، ستجعله يتفوق على جميع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

ومن المنتظر حسبما كشفت التقارير أن تستخدم الشركة الأمريكية شريحة A14 Bionic الجديدة في أجهزة iPhone  القادمة، بدلًا من شرائح A13 Bionic التي تستخدم في الهواتف الحالية.

وكشفت شركة TSMC التي تقوم بتصنيع المعالجات التي تستخدمها أبل في هواتفها، بعض المزايا العملية للرقائق الجديدة التي من المحتمل استخدامها في معالجات iPhone القادمة، موضحة أن مجموعة الشرائح الجديدة ستعزز الأداء بنسبة 15٪، كما يمكن للشريحة أيضًا أن تستهلك طاقة أقل بنسبة 30٪.

ومن المؤكد أن الأداء الإضافي وكفاءة الطاقة سيأتيان من الانتقال إلى رقائق 5-nanometer process في الطراز A14، ويتم تزويد شريحة A13  برقائق 7 نانومتر.

ومن المتوقع أن تكون سلسلة آيفون 12  واحدة من أوائل الهواتف الذكية التي تستخدم شريحة 5 نانومتر، لتتغلب بذلك على بقية هواتف سامسونج جالاكسي.

وأشارت شركة TSMC أيضًا إلى أن تصميم شرائح 3 nm التالية سيكون في النصف الثاني من عام 2022، وسيتم على الأرجح استخدامها في أجهزة آيفون التي ستصدر في ذلك العام، وتتطلع الشركة إلى زيادة في الأداء بنسبة 10٪ إلى 15٪ بعد ذلك.​