+A
A-

خالد بن حمد يوجه لاعتماد رزنامة موحدة للرياضة وزيادة أرباح الدوري المحلي وتحفيز اللاعبين  

وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة التنسيق والتنفيذ والمتابعة "استجابة" بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة، إلى اعتماد رزنامة موحدة للرياضة، وزيادة أرباح الدوري المحلي وتحفيز اللاعبين.

جاء ذلك، في القرارات التي خرجت بها لجنة "استجابة" في الاجتماعات التي ترأسها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، والتي شهدت مشاركة جميع الأعضاء. 

وقد رحب سموه بالجهود التي يبذلونها في التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، من أجل تنفيذ توصيات وخطط وبرامج اللجنة، بما يتوافق مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتي تساهم في مزيد من النهضة والرفعة والتقدم لقطاع الشباب والرياضة. 

وخلال الاجتماعات، اطلع سموه على الموضوعات التي تمت مناقشتها، والتي اتخذت فيها اللجنة فيها عددا من القرارات التالية : 

أولا: التنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم على وضع تصور متكامل للدوري المفتوح متضمنا القوانين والمعايير والفترة الزمنية وعدد الفرق المشاركة. 

ثانيا: وجه سموه إلى التواصل مع الاتحادات للنظر في طرق زيادة الأرباح وتحفيز اللاعبين لإنجاح الدوري. 

ثالثا: وجه سموه لتحويل صالة الجفير الرياضية لصالة متعددة الأغراض 

رابعا: متابعة آخر المستجدات في جمع وتوثيق الإرث الرياضي لمملكة البحرين وتقديم الشكر للجنة التوثيق على جهودهم الكبيرة. 

خامسا: وجه سموه لتحديد رزنامة موحدة للرياضة. 

سادسا: التنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ووزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني لتقديم حلول لترخيص نشاطات الطعام المتنقلة. 

سابعاً : وجه سموه إلى تخصيص الساحة المقابلة لأستاد البحرين الوطني لعربات الطعام المتنقلة   

وقد حث سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الجميع على مواصلة الجهود بهدف تنفيذ البرامج التي تساهم في تنمية وبناء وتطوير الحراك الشبابي والرياضي في المملكة.