العدد 4349
الخميس 10 سبتمبر 2020
banner
لو عرف السبب
الخميس 10 سبتمبر 2020

يقال “لو عرف السبب بطل العجب”، لا أدري كيف ومن أين أبدأ مقالي، أبدأ بضرورة الحزم في التصدي لهذا الوباء سيئ الصيت، فمع كل احترامي للجميع سواء كانوا مواطنين أو وافدين فإن جهل البعض أدى إلى الزيادة في عدد الإصابات مؤخرا، إضافة إلى ذلك فإن عنادهم غير المبرر أو عدم الالتزام كانت نتيجته كارثية كما ترون، فقد أصبح جليًا أن عدم التزام البعض بلبس الكمام واستهتارهم أدى إلى الزيادة في عدد الإصابات، ناهيك عن التجمعات العائلية بشكل غير مبرر.

أنا الآن موجود في الخارج في إحدى الدول، لكنني أجد أن الأمور هنا شبه طبيعية من حيث الحركة التجارية مثل الفنادق والمقاهي والمطاعم والمجمعات التجارية وغيرها، لكن في الوقت نفسه وجدت التزامًا شديدًا من قبل الجميع في تطبيق الإجراءات الاحترازية... تصوروا أن غرامة عدم لبس الكمام تعادل ٥٠ دينارا بحرينيا، لأنه كلما كانت الغرامة زهيدة ازداد عدد المخالفين والعكس صحيح.

من وجهة نظري وفي هذه الظروف الاستثنائية علينا أن نفرض قوانين صارمة لنتغلب على هذا الوباء لأننا أمام تحد كبير، وهناك من لا يعي ذلك مع الأسف الشديد، نعم... أقولها بكل مرارة وحرقة.

ختامًا... هذه دعوة مخلصة من مواطن يحب بلده ويعشق ترابه، أتمنى من الجهات المختصة البدء باتخاذ إجراءات صارمة بل صارمة جدًا للحد من الزيادة في الحالات اليومية من المصابين أو المخالطين.

ربي احفظ هذا البلد آمنًا مطمئنًا وأسبغ على قيادتنا الرشيدة وشعبنا ومن يعيش على هذه الأرض الطاهرة ثياب الصحة والعافية والعمر المديد. والله من وراء القصد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية