+A
A-

قريبا على "اليوتيوب "فيلم وثائقي عن الفنان القدير الراحل سلمان زيمان

سيطرح قريبا على قناة "يوتيوب" فيلم توثيقي مميز عن محطات في حياة وابداع الفنان البحريني الكبير سلمان زيمان رحمه الله، متضمنا شهادات لوجوه ورفقة عرفته عن قرب منهم الشاعر القدير عبدالحميد القائد الذي سيلقى قصيدة في الفيلم.

يجدر بالذكر أن الفنان القدير سلمان زيمان توفى في 23 يوليو الماضي بعد مسيرة حافة وطويلة في الفن وشكل رحيله خسارة فادحة للوسط الفني المحلي والخليجي والعربي، كونه احد أبرز نجوم الأغنية الخليجية الكبار وصاحب الاغاني الخالدة "يا مقلة عيني" و"هيفاء" و"الطائر الهيمان" و"أم الجدائل" و"أبو الفعايل" و"ولي في ربوع الشمال"، إضافة إلى غنائه اللون العدني من أعمال القامة الفنية كرامة مرسال، مثل "الحب أسرار" و"كان ذا أول" و"أحلى الليالي" و"بعدت عني". وأسهم في تأسيس فرقة أجراس، التي حققت انتشارا في منطقة الخليج.

وفي تصريح  لـ "البلاد" لأحد أصدقائه المقربين الأستاذ يعقوب الماجد، أوضح أن الفنان سلمان زيمان سيبقى في ذاكرة شعب البحرين وكافة شعوب العالم العربي، فهو خالد بأعماله العظيمة التي قدمها وكان خير معلم لأجيال.

نان عظيم بكل ما تحمله الكلمة من معنى، عمل بعيدا عن الأضواء والضجيج وأصبحت لأغانيه المتميزة صدى عربيا وعرفه الوسط الفني بالطيبة والتواضع والاخذ بيد المواهب الصاعدة وتقديم كل الدعم والمساعدة لهم.

واختتم الماجد تصريحه بالقول..سلمان زيمان واحد من اهم المطربين الذين تركوا بصماتهم على المسرح الخليجي والعربي، ووصلت اغانيه واعماله الى اقصى حد، ولإبداعات " بوسلام" اشكالا مختلفة وهو يستحق منا كل الوفاء والعرفان، فكان خير شقيق وصديق ومعلم.

يذكر أن الفنان سلمان زيمان من مواليد المحرق، وقد درس في مدارسها الابتدائية والاعدادية قبل أن يعمل رساماً صناعياً بوزارة الأشغال، وينتقل بعدها لدراسته الجامعية في بغداد بمجال الهندسة الميكانيكية، كما عمل زيمان في شركة أسري في بناء وإصلاح السفن، ليدخل بعدها عالم الفن بعد سفره إلى دولة الكويت واستقراره فيها لعدة سنوات، ومن الهندسة إلى عالم الفن، استمر زيمان في مجال تعليم الموسيقى لمدة 20 عاماً.​