+A
A-

البحرين تدعم استضافة السعودية كأس آسيا 2027

* "معًا لمستقبل آسيا" يجسد نجاح التجربة السعودية لتطوير كرة القدم الآسيوية

* ثقتنا التامة بتنظيم بطولة ذات طابع مغاير ومنسجمة مع المواصفات العالمية

* مؤازرة السعودية بتسخير الطاقات للترويج للاستضافة الآسيوية

 

كشف رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، دعم مملكة البحرين الكامل لملف استضافة المملكة العربية السعودية لنهائيات كأس آسيا 2027، والذي يحمل شعار (معًا لمستقبل آسيا).

وفي بيان صحافي، أكد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يساند الملف السعودي المتكامل لاستضافة النهائيات الآسيوية عام 2027، والذي يمتلك في طياته كل مقومات النجاح لاحتضان أكبر بطولة للمنتخبات على مستوى القارة الآسيوية.

ودعا رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الاتحادات الصديقة بمنطقة غرب آسيا للتوحد خلف الملف السعودي لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، مشيرًا إلى أن هذا الدعم سيعطي الفرصة للمملكة العربية السعودية الشقيقة لإثبات التطور الكبير والنقلة النوعية التي أحدثتها كرة القدم السعودية على مستوى القارة الآسيوية خصوصًا وبتواجدها المتكرر في المحفل العالمي الكبير كأس العالم خلال 5 مناسبات كإحدى العلامات المضيئة في لمكتسبات الكرة الآسيوية. وبين أن الجهود البارزة التي يقوم بها الاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم الكرة الآسيوية ووضع تجربته الناجحة في منظومة كرة القدم رهن إشارة الاتحادات الآسيوية هي أمور داعمة ومحفزة لتسخير كل الطاقات والدعم من أجل دعم الملف السعودي لاستضافة الحدث القاري الأكبر على مستوى المنتخبات.

وأضاف:"عودتنا القارة الآسيوية على مبدأ التضامن والروح الواحدة. ونحن على يقين في الاتحاد البحريني لكرة القدم في أن تسجل اتحادات منطقة غرب آسيا دعمها الكبير للملف السعودي، خصوصًا لامتلاكه الظروف المثالية لتهيئة الأرضية الصلبة نحو استضافة تاريخية على جميع المستويات".

وقال سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة:"دعمنا الكامل للملف السعودي لاستضافة الحدث القاري يأتي إيمانًا منا في مملكة البحرين بالدور البارز للاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم مسيرة التطور للكرة الآسيوية، علاوة على ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مقومات كبيرة لنجاح البطولة الآسيوية التي ستحقق من خلالها نجاحات غير مسبوقة للنهائيات".

ولفت إلى ما يشتمل عليه الملف من خصائص مميزة، بالإضافة إلى متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين، تعزز من التوجهات لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم نحو دعم استضافة السعودية للنهائيات الآسيوية.

وأعرب عن ثقته التامة في أن تشكل استضافة المملكة العربية السعودية للنهائيات الآسيوية عام 2027 محطة نجاح أخرى للبطولة على كل المقاييس، مشيرًا إلى أن ملف الاستضافة يتضمن العديد من المزايا المتوافقة مع الشروط الآسيوية المعتمدة، مؤكدًا امتلاك الشقيقة لعوامل النجاح لتنظيم واستضافة مختلف الأحداث الرياضية الكبرى.

وفي هذا الإطار، أشاد سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بالجهود الجبارة التي يبذلها الأشقاء القائمون على الملف السعودي لاستضافة النهائيات الآسيوية، منوهًا بحرصهم على تقديم ملف متكامل وناجح للاتحاد الآسيوي سيحوز بإذن الله على ثقة الاتحاد القاري وثقة الأسرة الآسيوية ككل، خصوصًا وأنه يحمل في تفاصيله الكثير من أسباب النجاح التنظيمية التي تهدف في المقام الأولى إلى مستقبل أكثر إشراقًا للكرة الآسيوية من خلال تنظيم بطولة مغايرة ومختلفة تكون ذات طابع مميز ومنسجمًا مع أرقى المواصفات العالمية لاحتضان كبرى الأحداث الكروية.

وجدد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم دعمه الكامل لملف الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2027، مؤكدًا فخر واعتزاز الاتحاد البحريني لكرة القدم بكونه مؤازرًا ومساندًا لنظيره السعودي في هذه الخطوة المهمة؛ للفوز بشرف استضافة الحدث الآسيوي الكبير. وقال:"سندعم الملف على كافة المستويات وسنكون مساهمين في الترويج للاستضافة السعودية".