+A
A-

بالصورة: الشورية الفاضل بعد جرعة لقاح كورونا: ابني الطبيب شجعني والألم "مقدور عليه"

- اقبال المتطوعين بالتجارب السريرية للقاح يعكس نبل الشخصية البحرينية

- شعرت بتعب بسيط وألم بموقع وخزة الابرة مثل بقية التطعيمات

- اتصالات يومية للمتطوعين للاطمئنان على صحتهم

- يجب الالتزام بتعليمات فريق البحرين والتباعد الاجتماعي  

بدأ تدفق الشخصيات العامة للتطوع في التجارب السريرية للقاح كورونا تحت شعار "التطوع من أجل الانسانية".

ومن الشخصيات التي شاركت يوم أمس رئيسة لجنة الخدمات بمجلس الشورى د. جهاد الفاضل. وأجرت "البلاد" حوارا معها عن تجربة التطوع وتلقي جرعة اللقاح.

أبرز المتطوعين

ومن أبرز الأسماء المتطوعة لتلقي جرعة اللقاح بالأيام الماضية قائد مستشفى الملك حمد الجامعي الفريق طبيب الشيخ سلمان بن عطية الله آل خليفة، وقائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة وأسرته، والوكيل المساعد للرعاية والتأهيل الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية الشيخة عائشة بنت علي آل خليفة، ووكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للاقتصاد الوطني حمد المالكي، والرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي، وغيرهم.

ابني شجعني

وقالت د. الفاضل لصحيفة البلاد أنها عبأت طلب التطوع بقناعة تامة بأمان هذا اللقاح، واستجابة لنصائح ذوي الشأن بالمجال الصحي والذين حثوا الجميع للتطوع بالتجارب السريرية، ومشيرة الى أن ابنها الطبيب، الذي يعمل بالصفوف الأمامية مع الجيش الأبيض، قد سبقها بالتطوع بالتجارب، وشجعها ذلك بشكل أكبر لتنخرط بهذه التجربة.

وعبرت عن سرورها من حجم اقبال المتطوعين بالتجارب السريرية للقاح، وهذا يعكس نبل الشخصية البحرينية ودورها في مساندة جهود الدولة للمساهمة في القضاء على كورونا، ومسجلة فخرها بأن تكون من بين قائمة المتطوعين بالتجارب.

وعن تأثير اللقاح على الصحة، لفتت الفاضل الى أنها شعرت بتعب بسيط وألم "مقدور عليه" بموقع وخزة الابرة وذلك من الأمور المعروفة عند تلقي التطعيمات، ومبينة أنها لم تشعر بأي آثار جانبية.

وقالت أنها ستخضع للجرعة الثانية من اللقاح بعد 21 يوما من الأولى.

شكرا لفريق مكافحة كورونا

وقالت د. الفاضل بأنها شعرت بسعادة غامرة بأن ساهمت في تشجيع عدد من المواطنين للتطوع بالتجارب، وألا مبرر للتخوف أو التردد، وأن غاية الجميع الحد من انتشار كورونا وبلوغ عدد (صفر) من الحالات.

وشكرت الفاضل فريق العمل بمركز الفحص بمركز أرض المعارض، والذين يؤدون مهام جليلة فضلا عن حرص فريق عمل وزارة الصحة للتواصل مع المتطوعين والاطمئنان على صحتهم ومتابعة الحالات يوميا بعد تلقي جرعة اللقاح.

وذكرت أن الصحة تمثل تاجا للأصحياء، وكشف فيروس كورونا ضرورة تحصين المناعة بكافة السبل، ولافتة لاى أن فريق البحرين بقيادة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة يبذل جهودا جبارة في سبيل تسطيح مؤشر الاصابات، وأن هذه الجهود يجب أن يؤازرها المجتمع من خلال الالتزام التعليمات والتباعد الاجتماعي وبخاصة في الفترة الأخيرة التي شهدت ارتفاعا بعدد الحالات.