+A
A-

"الأحمر" يلتقي الدنمارك والأرجنتين والكونغو

أعلن الموقع الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة اليد التي ستستضيفها جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 13 حتى 31 يناير 2021 عن مواعيد مباريات الدور الأول.

وسيستهل منتخبنا الوطني مشواره في المونديال بلقاء الدنمارك "حامل اللقب" يوم الجمعة الموافق 15 من يناير، ثم يلتقي المنتخب الأرجنتيني يوم الأحد الموافق 17 من الشهر ذاته، على أن يختتم مباريات مجموعته بمواجهة منتخب الكونغو يوم الثلاثاء الموافق 19 يناير. وستحتضن الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي جميع مباريات منتخبنا الوطني، والتي ستكون هي الأخرى مسرحًا لمباريات المنتخب المصري "صاحب الضيافة".

ومن المنتظر أن يعلن الاتحاد البحريني لكرة اليد خلال الفترة المقبلة عن القائمة الأولى لمنتخب الرجال الذي سيقوده المدرب الألماني روث، وذلك لبدء الاعداد والتحضير البدني والفني لمنافسات المونديال، والذي يتخلله إقامة معسكرًا قٌبيل خوض غمار البطولة، وقبل ذلك سيشارك في بطولة دولية ودية بمصر سيلعب من خلالها ضد "الفراعنة".

وبحسب نظام البطولة، يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى للدور الرئيسي الذي سيشهد 24 منتخبًا سيتم توزيعهم إلى 4 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، يتأهل منها صاحبيّ المركزين الأول والثاني للدور ربع النهائي الذي سيكون بنظام إخراج المغلوب ثم النصف النهائي وأخيرًا النهائي. أما المنتخبات الثمانية التي لم تستطع التأهل للدور الرئيسي فإنها ستلعب مسابقة كأس رئيس الاتحاد الدولي.