+A
A-

"الأقدار" وأفلام بابكو على البحرين لول

ضمن البرامج والمسلسلات التي تقدمها قناة" البحرين لول" في الدورة البرامجية الجديدة، المسلسل الكويتي الشهير " الاقدار" وذلك من السبت الى الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء، والاعادة في اليوم الثاني في السادسة والنصف صباحا والثانية والنصف ظهرا، ومسلسل الاقدار يعتبر من اكثر المسلسلات الكوميدية شعبية في منطقة الخليج بعد المسلسل الخالد " درب الزلق" وهو من تأليف الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وانتج عام 1978 ويتكون من 11 حلقة ومدة كل حلقة 50 دقيقة واخرجه فيصل الضاحي.

عن هذا المسلسل قال الفنان سمير القلاف الذي أدى الشخصية الشهيرة " مرعوب": شاركت في "الاقدار" بدور مرعوب، وفي احدى المرات قلت ان مرعوب خبل مجنون فرد علي سعد الفرج وقال.. ان مرعوب شاعر مشهور، اختاروا لي دور "خبل" مجنون وهو دور صعب جدا ما كل واحد يؤديه، ومع ذلك كان دور مرعوب من أجمل الأدوار.

أما الفنان الراحل غانم الصالح الذي قام بدور عيسى الدهان، شقيق سعد الفرج " بودعيج" فقد قال عن هذا المسلسل ذات مرة.. من أهم الأعمال التي قدمها تلفزيون الكويت، وكان يفترض أن يتم تحويله إلى فيلم سينمائي من قبل أحد المنتجين، ولكن الفنان عبدالحسين عبدالرضا رفض الفكرة.

ومن البرامج أيضا في الدورة الجديدة للقناة، البرنامج الوثائقي" البحرين لول" من سلسلة أفلام بابكو الوثائقية وسيعرض في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، ويعاد اليوم الثاني في تمام الساعة الرابعة والنصف صباحا، من السبت الى الأربعاء.​