+A
A-

جامعة البحرين تنظم يوم التهيئة لطلبتها الجدد يوم الخميس

أعلنت جامعة البحرين أن يوم التهيئة للطلبة المستجدين للعام الدراسي 2020/2021 سوف يكون يوم الخميس (الموافق 17 سبتمبر 2020)، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة.

وقد هنأ رئيس الجامعة الطلبة الجدد معرباً عن ترحيب الجامعة الوطنية بهم، متمنياً لهم الاستفادة من برنامج يوم التهيئة لما له من أهمية كبيرة وأثر في توجيه الطالب وتمكينه من الانطلاق في الحياة الجامعية بخطى واثقة تساعده على إتمام هذه المرحلة بيسر ونجاح، كما يتعرف من خلاله على مختلف الخدمات التي توفرها جامعة البحرين لطلبتها.

ونبّه إلى ضرورة التفات الطلبة المستجدين إلى قراءة الإرشادات والقوانين الخاصة بالجامعة واستيعابها "لأنها تحاكي نضج الطالب الجامعي وتحمله للمسؤولية".

وأكد أ.د. حمزة أهمية دور أولياء الأمور والأهالي في مساعدة أبنائهم على التميز والنجاح في هذه المرحلة المهمة من حياتهم، داعياً إياهم للاطلاع على برنامج يوم التهيئة والتعرف على أنظمة ولوائح جامعة البحرين وخدماتها.

ومن جهتها أكدت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة المالكي أهمية أن يطلع الطلبة الجدد على كل روابط المواد الإلكترونية لهذا البرنامج من أجل أن يتعرفوا على أهم قوانين الدراسة في جامعة البحرين واللوائح الداخلية والخطط الدراسية، وأنواع الخدمات المقدمة من الجامعة، وذلك من خلال حساب يوتيوب جامعة البحرين وكذلك بالدخول على رابط البث الإلكتروني: 
http://www.uob.edu.bh/index.php/3751-orientationday2020

وقالت د. المالكي إن الكليات والدوائر والمراكز، أسهمت في الإعداد ليوم التهيئة مبكراً "خصوصاً وأنه يأتي هذا العام في ظروف استثنائية حتَّمت إجراء تغييرات جذرية تختلف عن أيام التهيئة التي درجت عليها الجامعة منذ تأسيسها، من حيث طريقة تقديمها وعرض المواد الإرشادية والتعريفية، بما يتناسب والوضع القائم جراء تفشي جائحة كوفيد -19". وأكدت أهمية هذه الفعالية التي تمثل البوابة الرئيسة للحياة الجامعية لكل طالب مستجد في جامعة البحرين.

 وأوضحت د. المالكي إلى أن الطالب هذا العام سيتمكن من المشاركة في برنامج يوم التهيئة الإلكتروني من خلال تخصيص صفحة إلكترونية بموقع جامعة البحرين يستطيع الرجوع إليها في أي وقت يناسبه، وتتضمن جميع البرامج والفقرات والمواد والمقاطع الإرشادية واللوائح والأنظمة، وعرض موجز عن الأنظمة والقوانين الأكاديمية في الجامعة، وفيلم إرشادي لأهم الخدمات التي تقدمها عمادة شؤون الطلبة وطرق الوصول إليها والاستفادة منها، كما ويتضمن البرنامج روابط إلكترونية تمكن الطالب من الوصول للجهات الخدمية الأخرى في الجامعة للاستفادة من خدماتها، مثل: عمادة القبول والتسجيل، ومركز التعليم الإلكتروني، ومركز اللغة الإنجليزية، ومركز جامعة البحرين الصحي، ومركز تقنية المعلومات، ودائرة الأمن والسلامة.