+A
A-

قاسوم قاسوموف: أحدث المواهب التي مكّنتها BRAVE CF

تُعرف منظّمة BRAVE CF، وهي المنظّمة الأولى لفنون القتال المختلطة، التي يقع مقرّها في البحرين والتي أسّسها صاحب السمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، تُعرف بالتزامها برعاية المواهب الجديدة وتمكينها في رياضة فنون القتال المختلطة.

وفي هذا السياق، فما من شيء يوضِح الرؤية الأساسية لـ BRAVE CF أكثر من الروسي قاسوم قاسوموف، بطل أوروبا للهواة في عام 2018، والذي يحمل رقمًا قياسيًا احترافيًا بـ 12 فوزًا وخسارة واحدة فقط.

في أحدث ظهور له داخل ساحةBRAVE CF ، أظهر قاسوموف جميع مهاراته بالإضافة لمسكة فون فلو المميّزة التي أخضع بها خصمه راني سعادة في BRAVE CF بنسختها التاسعة والعشرين، في نوفمبر 2019.

الوحش الروسي جاهز للإثارة مرة أخرى حيث سيواجه القرغيزي الخطير ريسكولبك إبرايموف في BRAVE CF بنسختها الثانية والأربعين ، في تاريخ 24 سبتمبر، كجزء من سلسلة "Kombat Kingdom" لعام 2020.

جراح السيلاوي: المقاتل العربي الأفضل على الإطلاق يعود إلى البحرين بعد 3 سنوات

يعتبر بطل العالم في بطولة BRAVE CF لوزن الويلتر جراح السيلاوي أفضل مقاتل عربي على الإطلاق في رياضة فنون القتال المختلطة. وقد انضم السيلاوي إلى BRAVE CF في عام 2016 كبطل إقليمي يتطلع إلى خطوته التالية لأن يصبح نجمًا دوليًا.

وممّا لا شكّ فيه أن السيلاوي قد حقق ذلك الهدف، حيث أدت سلسلة من انتصاراته المثيرة للإعجاب ضد أقسى الخصوم وأكثرهم ضراوة، إلى وصول جراح للمنافسة على اللقب، وفي نهاية المطاف، الفوز باللقب العالمي.

لكن إنجازات السيلاوي بعيدة كل البعد عن كونه مجرّد بطل، فمع ثلاث هزائم لا غير في سجله الاحترافي، أمام محمد فخر الدين، وكارل بوث، وعبدا لرحيموف، لم يخسر الأسد الأردني هزيمة إلا وانتقم منها، حيث تغلب عليهم جميعاً لتتساوى نتائج هذه المواجهات ويحظى بـ "سجل نظيف".

أما الآن، فسيعود جراح إلى مملكة البحرين ، حيث قاتل لأول مرة تحت رايةBRAVE CF ، في النسخة الثانية من البطولة. هذا وقد كانت آخر مباراة له في المملكة بعد ذلك بعام، في نوفمبر 2017 ، عندما تغلب على كارل بوث في BRAVE CF التاسعة.

شورتي توريس يأمل في رد الجميل لسمو الشيخ خالد بالفوز في بطولة  BRAVE CF

يعد خوسيه "شورتي" توريس من أوائل الرياضيين الذين استفادوا من رؤية KHK MMA ومنظّمة BRAVE CF، اللتان أسّسهما صاحب السمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. كان توريس، وهو أول لاعب يصبح بطل العالم للهواة في مرّتين مختلفتين في الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة (IMMAF)، كان جزءاً من القائمة الأصلية لرياضيي KHK MMA  وقد شهدت رأى مسيرته المهنية وهي تصعد من تلك المنصّة.

تحت مظلّةKHK MMA ، تمكّن توريس من التركيز على مسيرته المزدهرة، حيث لم يكن مضطراً للقلق بشأن أي شيء آخر، وهو ما حظي به من خلال أدائه في مشهد الهواة. لقد لفت توريس انتباه  KHK MMA، ومن هناك، بدأت المسيرة.

مع سجل احترافي يتكوّن من ثمانية انتصارات وخسارة واحدة فقط، ولقبين في المشهد الإقليمي للولايات المتحدة، انضم لاعب فنون القتال المختلطة المولود في شيكاغو إلى BRAVE CF بحثاً عن أول بطولة عالمية له.

جاء ظهور توريس الأول في أبريل 2019 ، بانتصار مُذهل على أمير البازي، الذي لم يهزم بعد ذلك في مسيرته. هذا الفوز جعل مشاركة توريس حتميّة في بطولة BRAVE CF القادمة لوزن الذبابة، والتي تنطلق في النسخة الـ٤٢ من البطولة في 24 سبتمبر، وذلك على أرض مملكة البحرين.

سيكون التحدي الأول لتوريس في البطولة المكونة من ثمانية لاعبين ضد مواطنيه شون "شورتي روك" سانتيلا، حيث أن الانتصار على سانتيلا من شأنه أن يجعل شورتي أقرب بخطوة من اللقب العالمي.

زاك ماكوفسكي والطريق الطويل إلى BRAVE CF

زاك ماكوفسكي هو أحد أبرز لاعبي وزن الذبابة في العالم. بدأ ماكوفسكي، المخضرم في رياضة فنون القتال المختلطة، مسيرته المهنية كمصارع في المدرسة الثانوية والكلية، لكنه سرعان ما انتقل إلى طريقة نزال الـ "Grappling"، حيث سرعان ما تميز عن المجموعة.

خلال مسيرته في الطريقة التي اختارها، حقق ماكوفسكي رقماً قياسياً قوياً بلغ 65 فوزاً و 7 خسائر فقط. ثم أصبح بطل العالم في بطولةFILA  المختصّة بطريقة نزال الـ "Grappling" في عامي 2009 و 2010. ومع كل هذه الإنجازات، كان لا بدّ لماكوفسكي الملقّب بـ “حجم المرح” أن ينتقل إلى عالم الفنون القتالية المختلطة.

كانت هذه النقلة لماكوفسكي ناجحة جدّاً، حيث فاز بالبطولات وبلقب عالمي في الساحة الأمريكية الإقليمية. لكن ماكوفسكي لا يزال يفتقر إلى لقب البطولات الكبيرة، وهنا جاءت الفرصة عندما انضم إلى منظّمة BRAVE CF.

بعد فوزه في الظهور الأول على فيليموارد الخاصوف بقرار متقارب، تم اختيار ماكوفسكي للمشاركة في البطولة العالمية المرموقة، بطولة BRAVE CF  لوزن الذبابة. وفي الجولة الأولى، بمملكة البحرين، سيواجه ماكوفسكي المقاتل عبدالحسين للحصول على مكان في المراكز الأربعة الأولى وفرصة لأن يصبح بطل العالم في البطولة التدشينية لوزن الذبابة.