+A
A-

خالد بن حمد: سعداء بعودة البطولات العالمية على أرض مملكة البحرين في ظل جائحة كورونا 

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، عن سعادته باحتضان مملكة البحرين فعالية "KOMBAT KINGDOM"، والتي تنظمها منظمة BRAVE بالتعاون مع الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة BMMAF، والتي تشهد إقامة 3 نسخ من بطولة BRAVE، وهي: بريف 41، وبريف 42 وبريف 43. 

وقال سموه: "سعداء بتنظيم هذه الفعالية والتي تشهد عودة البطولات العالمية على أرض مملكة البحرين في ظل جائحة كورونا كوفيد 19، والمتمثلة ببطولة بريف التي باتت بطولة رائدة عالميا في رياضة فنون القتال المختلطة".

العيد الرابع للبطولة 

وتابع سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إن بطولة بريف تعود من جديد إلى مسقط رأسها وتحديدا في شهر سبتمبر من هذا العام، والذي نحتفل فيه جميعا بالعيد الرابع على انطلاقة هذه البطولة في عام 2016، والتي حققت خلالها العديد من النجاحات وصلت إلى إقامة نسخها الماضية في 20 دولة، وكذلك تعزيزها للعلاقات السياحية والاقتصادية بين مملكة البحرين وتلك الدول الحاضنة لمنافسات البطولة، والتي شكلت أطر جديدة من التعاون الذي يسهم في تعزيز المكانة المرموقة التي تحتلها البحرين على خارطة العالم". 

تنفيذا لتوجيهات العاهل المفدى

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى أن الجهود التي يبذلها سموه تأتي تنفيذا لتوجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، للنهوض بالرياضة في مملكة البحرين، مع استمرار العمل على دعم مكانتها على مستوى خارطة الرياضة الدولية، من خلال استضافة وتنظيم الأحداث الرياضية على أرضها، لتعزيز موقعها كوجهة مثالية لمختلف البطولات القارية والعالمية. 

نثمن متابعة ودعم ناصر بن حمد 

وثمن سموه متابعة ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الامن الوطني رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، للألعاب القتالية لاسيما رياضة فنون القتال المختلطة، والتي استطاعت أن تحرز نتائج مشرفة تضاف للإنجازات التي حققتها الألعاب الرياضية لسجل الرياضة البحرينية. 

جزء رئيسي  من رؤيتنا 

وأضاف سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن بطولة بريف جزء رئيسي من الرؤية التي رسمها سموه لرياضة فنون القتال المختلطة البحرينية منذ عام 2015 من أجل الوصول إلى العالمية، مشيرا سموه إلى أن البطولة استطاعت أن تؤكد للعالم التطور الكبير الذي تشهده هذه الرياضة في البحرين، موضحا سموه أن MMA البحرينية استطاعت أن تحقق نجاحات واسعة امتدت لأن تتربع على عرش هذه الرياضة على مستوى الهواة بالتصنيف المعتمد للاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF. 

جهود مميزة

وأشاد سموه بالجهود المميزة التي يبذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية برئاسة سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة، من أجل مواصلة العمل على تطوير وارتقاء الألعاب القتالية المنضوية تحت مظلة المجلس بما فيها رياضة فنون القتال المختلطة، والذي انعكس إيجابا على ما حققته تلك الألعاب من نتائج متميزة منذ إشهار المجلس، والذي يعكس بصورة واضحة تنفيذ الآليات المرسومة على الشكل الذي يحقق لهذه الرياضات المزيد من النجاحات.

تعاون كبير 

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "نقدر التعاون الكبير بين منظمة بريف والاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة للإعداد والتحضير المثاليين لإقامة فعالية "KOMBAT KINGDOM" والتي تشهد إقامة 3 بطولات لبريف، حيث يشكل هذا التعاون فرصة لإبراز هذه الفعالية، بالصورة التي تحقق نجاح جديد للبطولة"، مشيدا سموه بالتنظيم المميز الذي حظيت به بطولة بريف 41، مهنئا سموه الفائزين في هذه النسخة ومتمنيا حظا أوفر للبقية في النسخ القادمة. 

انطلاق الفعالية بالنسخة 41

هذا، وقد انطلقت فعالية "KOMBAT KINGDOM" على أرض مملكة البحرين عبر النسخة الواحد والأربعين لبطولة BRAVE، والتي إقامة 7 نزالات شارك فيها 14 لاعبا يمثلون 10 دول، هي: مملكة البحرين، لبنان، مصر، أذربيجان، داغستان، الفلبين، روسيا، انجلترا، إيرلندا الشمالية والبرازيل. 

اليعقوب وأول فوز في BRAVE 

وشهدت المنافسات أول مشاركة للاعب البحريني المحترف عبدالله اليعقوب في بطولات بريف، بعد أن قدم نفسه بشكل مميز مع فريق KHK MMA والمنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة، ونجح في 3 ميداليات برونزية واحدة في بطولة أوروبا المفتوحة- روما 2019، وواحدة في بطولة أفريقيا المفتوحة- جوهانسبرغ 2019 وواحدة في بطولة استراليا المفتوحة- سدني 2020. 

وقد واجه لاعبنا عبدالله اليعقوب اللاعب الداغستاني أوميد عرفانوف، حيث انتهى النزال بفوز اليعقوب بقرار لجنة الحكام. 

فخر الدين يكسب رهان الوزن المتوسط ! 

النسخة 41 شهدت إقامة نزال رئيسي في الوزن المتوسط جمع بين اللاعب اللبناني محمد فخر الدين وحامل اللقب البرازيلي دانييل بريرا، حيث انتهى النزال بفوز فخر الدين، والذي يعد أول لاعب عربي يفوز في هذا الوزن في هذه البطولة.