+A
A-

استئناف بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة

تستأنف اليوم (السبت) مسابقة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بإقامة مباراتين على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم بعد فترة توقف امتدت لأكثر من 6 أشهر.

وسيلتقي في المباراة الأولى فريق المحرق بنظيره مدينة عيسى لحساب الدور التمهيدي عند الساعة 5.30 مساًء، وتعقبها المباراة المرتقبة التي تجمع فريقيّ الحالة والنويدرات في تمام الساعة 7.45 لحساب الدور ربع النهائي.

ففي المباراة الأولى تبدوا الكفة تصب لصالح فريق المحرق في تحقيق الفوز وبلوغ مرحلة المربع، عطفًا على الفروقات الكبيرة في النواحي البشرية والفنية. المحرق الذي خرج من مسابقة الدوري، سيرمي بثقله في هذه المسابقة التي تعتبر له الفرصة الأخيرة بالموسم الجاري لإثبات نفسه، وستكون مباراة اليوم هي الأولى.

وفي المقابل، يدرك مدينة عيسىى تمامًا صعوبة مهمته اليوم في تحقيق الفوز إلا أن ذلك لن يمنعه من السعي لتقديم نفسه بالصورة التي تليق بحجم الإمكانات التي يمتلكها.

وفي المباراة الثانية، من المؤكد أن يحتدم الصراع بين فريقي الحالة والنويدرات من أخل خطف بطاقة المربع الذي يتيح له فرصة المنافسة للتأهل للمباراة النهائية.

النويدرات تمكن من تخطي عقبة النجمة في مباراة مثيرة بالدور التمهيدي، فيما فريق الحالة عبرّ نظيره سترة بفارق مريح. لقاء اليوم قد تكون له متغيرات كثيرة على الصعيد الفني في ظل فترة التوقف الطويلة التي خضع لها الفريقان لوباء كورونا، إلا أنه متوقع أن يحظى اللقاء بالمتعة والندية بينهما بسبب تقارب المستوى الفني وتكافؤ العناصر بينهما بالإضافة لهدف تحقيق الفوز.

وبعد مباريات اليوم، ستتوقف منافسات "أغلى الكؤوس" لاستئناف سلسلة المباريات النهائية لبطولة دوري زين والتي ستجمع فريقي الأهلي والمنامة، على أن تعود عجلة بطولة الكأس للدوران يوم الجمعة الموافق 2 أكتوبر المقبل بمباراتين، الأولى تجمع الأهلي والبحرين لحساب الربع النهائي، والأخرى بين المنامة والرفاع للدور التمهيدي.