+A
A-

جامعة البحرين في أول يوم دراسي: مشكلات تقنية وطلبة بدون جداول والتسجيل مغلق

واجه طلبة جامعة البحرين في يومهم الدراسي الأول مشاكل تقنية في منصة إدارة التعلم "بلاك بورد "التي تعتمدها الجامعة للدراسة، فيما قضى كثيرون منهم يومهم الأول في محاولة حل مشاكل التسجيل ودفع الرسوم.

وقال طلبة للبلاد أنهم لم يتمكنوا من دخول محاضراتهم الصباحية في الثلاث ساعات الأولى حيث كانت منصة "البلاد بورك "ترفض دخولهم رغم تواصلهم مع مركز خدمة الطالب بالجامعة دون جدوى.

واعتبر الطلبة أن النظام المتبع للدراسة عن بعد أكثر تعقيدا من منصة "التيمز "المتبعة في الفصل الدارسي الماضي ،وتساءل الطلبة عن قدرة الجامعة عن استيعاب المشاكل التقنية خاصة مع الحاجة لدخول موقع الجامعة الذي يشهد ضغطا كبيرا وعدد طلبة غير مسبوق في تاريخ الجامعة.

وحسب الطلبة فإن اليوم الأول كشف عن عدم استعداد الجامعة للتعلم عن بعد خاصة وأن كثيرين لم يدخلوا المنصة التعليمية لعدم استكمال إجراءات التسجيل ،أي أن العدد الذي استخدم المنصة أقل من العدد الكلي للطلبة المسجلين للفصل الدراسي الأول.

 في الوقت الذي أعلنت فيه الجامعة أن منصة إدارة التعلم "بلاك بورد" واجهت مشكلة تقنية دولية صباح اليوم من الساعة الثامنة حتى التاسعة، ذكر الطلبة انهم مشكلة الدخول للنظام استمر بعد الساعة التاسعة فضلا عن عدم حضور الأساتذة محاضراتهم والانقطاعات المستمرة طيلة فترة المحاضرة.

كما شكا طلبة مستجدون عدم تمكنهم من إكمال إجراءات التسجيل ودفع الرسوم إلكترونيا وذلك لمشاكل تقنية في موقع الجامعة وقال آخرون ان مشكلة الجدول الدراسي لم تحل رغم التواصل مع مركز خدمة الطالب رغم وبدء الدراسة فعليا اليوم الأحد فإنهم ما يزالون ينتظرون حلا لمشاكلهم.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضج الطلبة ببث شكواهم تحت وسم # جامعة_البحرين الذي تصدر منذ صباح هذا اليوم ،ونقل الطلبة عبر الوسم المشاكل التقنية التي واجهتهم  و مشاكل التسجيل ودفع الرسوم والجداول الدراسي.