+A
A-

مكاتب السفريات لـ"البلاد": ملتزمون بعدم تصدير تذاكر إلى العراق وإيران والصين

أعلن عدد من مكاتب السفريات والسياحة أن قرار وقف إصدار التذاكر إلى الجمهورية العراقية والإيرانية مستمر وذلك تنفيذًا لقرار هيئة البحرين للسياحة والمعارض الذي جاء لتعزيز الجهود الرامية إلى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين من فايروس كورونا (كوفيد 19).

وقال (ح،ع) عنهم ردًا على استفسارات "البلاد" لقد صدر قرار من قبل هيئة البحرين للسياحة والمعارض منذ فبراير الماضي بوقف كافة العروض الترويجية للسفر إلى إيران، وذلك بعد تفشي الفايروس في الجمهورية.

وتابع: "وبعد متابعتنا الحثيثة مع الهيئة خصوصًا بعد تصاعد حدة جائحة الفايروس عالميًا أفادت الهيئة لنا أن لا تصدير لتذاكر إلى عدة دول موبوءة من بينها إيران والعراق والصين، وذلك حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين".

وأضاف: "نحن كمكاتب السفريات نجد نفسنا أمام مسؤولية وطنية وإنسانية بالدرجة الأولى، وكذلك ملتزمين بقرارات الحكومة التي ترمي للحفاظ على الوطن والمواطنين والمقيمين، وفي الوقت الذي نثني على قرارات الهيئة نؤكد بأننا ممتثلين لكافة القرارات لحد خروج تعميم جديد لقرار يرفع الحظر عن أي دولة في العالم".

وأشار إلى أن المستجدات المتسارعة والتطور الكبير في عملية انتشار الفايروس يحتم على الهيئة وعلى الجميع أخذ القرارات الاحترازية الرامية لحفظ الجميع، موضحًا أن من أهم القرارات التي صدرت حماية للمواطنين هي وقف السفر إلى الدول الموبوءة.

هيئة البحرين للسفر والسياحة أكدت خلال تعميم صدر لها في فبراير أنها ستقوم بمباشرة جميع الإجراءات القانونية الرادعة للمخالفين وإنزال أقصى العقوبات وفق ما تنظمه القوانين المعمول بها في مملكة البحرين وما تتطلبه مقتضيات العقوبات وفق ما تنظمه القوانين المعمول بها في المملكة وما تتطلبه مقتضيات المصلحة العامة.

وأكدت على أهمية إلتزام الجميع بالمسؤولية المشتركة والتعاون مع مختلف الجهات لإتباع كافة التعليمات للوقاية من فيروس الكورونا (كوفيد 19).