+A
A-

وكيل وزارة الخارجية يجتمع مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

اجتمع سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع سعادة السيد ستيفانو بيتيناتو، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مملكة البحرين بالإنابة، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 وخلال الاجتماع، رحب سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، بالشراكة البناءة القائمة بين مملكة البحرين ومنظمة الأمم المتحدة، مشيداً بالمشاريع والمبادرات المتميزة التي يطلقها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والهادفة إلى دعم جهود تحقيق التنمية المستدامة في مختلف دول العالم.

وأكد سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية، أن مملكة البحرين تحت القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، تأتي في صدارة دول العالم في التفاعل والتجاوب مع أهداف ومبادئ الأمم المتحدة، مشيرا في هذا الصدد، إلى مساعي تطوير إطار الشراكة الاستراتيجية الموقع بين الجانبين إلى وثيقة إطار التعاون الاستراتيجي والتنمية المستدامة، للسنوات من (2020 – 2022).

وأوضح سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، أن مملكة البحرين وفرت كافة السبل والتسهيلات لعمل البرامج والمكاتب الأممية على أراضيها، والعمل معًا لضمان التنسيق واستكشاف فرص جديدة، منوهًا إلى أهمية الاستفادة من الخبرات والتجارب والمشروعات الأممية الرائدة، لتحقيق الأولويات التنموية الوطنية.

من جانبه، ثمن المنسق المقيم بالإنابة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ستيفانو بيتيناتو، جهود مملكة البحرين للارتقاء بعلاقات التعاون مع منظمة الأمم المتحدة إلى آفاق أرحب على كافة المستويات.